بعد تخفيض العقوبة.. محاولة فرنسية أخيرة لإبقاء بوغبا بأوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
بول بوغبا يطمح لإحياء مسيرته من جديد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرفض الفرنسي بول بوغبا الاستسلام لتبعات ابتعاده عن الملاعب بسبب عقوبة تعاطي منشّط، ويبدو أنّه مستعد للعودة بقوة عبر محاولة أخيرة، قد تعيده إلى المدار الصحيح وتنشّط ذاكرة تألقه في الأعوام الماضية، انطلاقًا من الميركاتو الشتوي المقبل.

وتمّ تقليص عقوبة "مايسترو الزرق" إلى 18 شهرًا بعدما أوقف لأربعة أعوام، بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس/ آب 2023، وفقًا لما أعلنه ممثل لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) الجمعة الماضي.

وكانت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية قضت في فبراير/ شباط الماضي، بإيقاف اللاعب لمدة 4 سنوات بسبب تناوله للمادة المنشطة، ولكن اللاعب رفض الاستسلام، وقرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) لتخفيض عقوبته.

بول بوغبا يتلقى"طوق النجاة" من مارسيليا

في هذا السياق، كشف الصحفي ومقدم البرامج، الإيفواري ماليك تراوري المختص في أخبار النجوم الأفارقة الأصل أو الجنسية، وذلك عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" أنّ اللاعب يخوض حاليًا محادثات متقدمة مع مسؤولي نادي مارسيليا الفرنسي، بغرض التوقيع مع الفريق في الميركاتو الشتوي المقبل.

وأضاف المصدر أنّه في حال توقيع بول بوغبا على عقد انضمامه لنادي الجنوب الفرنسي، فسيكون قادرًا على استئناف التدريبات بشكل طبيعي انطلاقًا من يناير/ كانون الثاني المقبل، على أن يعود بصفة رسمية إلى أجواء المباريات في مارس/ آذار الذي يليه، حين انتهاء عقوبة الـ18 شهرًا.

وكان نجم يوفنتوس ومانشستر يونايتد السابق، قريبًا من كتابه "سطره الأخير" في الملاعب، بعد تسليط عقوبة لمدة 4 سنوات بحقّه، قبل أن ينجح في استئناف العقوبة المسلطة عليه في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى إلغاء الغرامة المالية التي فرضت عليه، وقدرها 5 آلاف يورو.

وبتخفيض عقوبته، يمكن لبوغبا صاحب الـ31 عامًا، العودة إلى التدريبات في شهر يناير المقبل، علاوة على إمكانية العودة إلى منتخب "الديوك" في حال استدعاه المدرب ديدييه ديشامب في فترة قادمة.

شارك: