بوفال | معلومات عن صفقة الأهلي المصري المحتملة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
المغربي سفيان بوفال من مشاركته في كأس العالم 2022 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الإثنين 13 أغسطس/ آب، إن الجناح الدولي المغربي نجم نادي الريان القطري، سفيان بوفال (30 عامًا) بات على مقربة من الانتقال إلى النادي الأهلي بطل مصر وأفريقيا، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2024.

ينشط بوفال مع نادي الريان، الذي وفد إليه مطلع عام 2023 قادمًا من أنجيه الفرنسي مقابل 6 ملايين يورو.

ومع تبقي أسبوعين على غلق نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، تحدثت وسائل إعلام مصرية عن اتفاق وشيك بين إدارة النادي الأهلي ونظيرتها في الريان، بشأن التعاقد مع الجناح المغربي المخضرم، في صفقة ضخمة قد تقارب 3 ملايين يورو.

هل يصبح بوفال المغربي الثالث في الأهلي؟

وفق معلومات حصل عليها موقع winwin منذ قليل، فإن الأهلي لم يدخل في مفاوضات مباشرة مع إدارة الريان أو ممثلي بوفال، وإن أحد الوكلاء عرض اللاعب المغربي على مسؤولين من الأهلي، ولم يتطور الأمر إلى طور المفاوضات بعد.

يحظى الأهلي بالفعل بخدمات نجمين مغربيين، هما الجناح رضا سليم والظهير الأيسر يحيى عطية الله.

الريان ينتظر الكثير من سفيان بوفال ومنحه الرقم 10 المميز(twitter/AlrayyanSC)
من تقديم بوفال مع الريان عام 2023 (X: Alrayyan)


معلومات عن بوفال

كان سفيان أحد القطع الهامة في تشكيلة المنتخب المغربي الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022 بإنجاز تاريخي، وقد لعب كل المباريات السبعة، وفي المجمل يمتلك 46 مباراة دولية، بدأها عام 2016 مع المدرب الفرنسي السابق هيرفي رينارد.

يعد سفيان أحد أفضل المراوغين في العالم، فهو مهاري وانسيابي من الدرجة الأولى، وقد سجل العديد من الأهداف المارادونية التي يتخطى فيها لاعبًا تلو الآخر وصولًا إلى المرمى، وفي المقابل يعيبه ضعف الأداء البدني وقلة الواجبات الدفاعية.

مركزه الأساسي هو الجناح الأيسر، ومع ذلك يجيد لعب أدوار في عمق الملعب، كصانع ألعاب كلاسيكي.

رُغم أنه نجم مهاري بامتياز ويستطيع التعامل مع الكرة في مواقف مختلفة، يُعَدّ إنتاجه التهديفي أقل من المتوسط، إذ سجل 44 هدفًا وقدّم 35 تمريرة حاسمة من 299 مباراة في مسيرته، أي أنه يسهم تهديفيًا كل 3.7 مباريات.

لماذا لن ينافس صلاح على جائزة هداف البريميرليغ بعد الآن؟

بوفال بدأ مسيرته مع أشبال أنجيه الفرنسي، ثم ترقّى في الفئات العمرية المختلفة وصولًا إلى الفريق الأول عام 2013.

في 2015 غادر اللاعب أنجيه باتجاه ليل الذي قضى معه موسمين، قبل أن يدفع ساوثهامبتون الإنجليزي 17 مليون يورو عام 2015 للحصول على خدماته، وبعد أن تألق مع القديسين، عاد في 2020 من جديد إلى أنجيه في صفقة مجانية.

ما صفقات الأهلي الجديدة في 2024؟

أبرم الأهلي صفقتين فقط في ميركاتو 2024 إلى الآن، وهما المدافع القطري يوسف أيمن بنظام الإعارة من فريق الدحيل، والظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله من فريق سوتشي الروسي بنظام الإعارة، مع أحقية الشراء بنهاية الموسم المقبل.

وفي المقابل غادر أسوار القلعة الحمراء كل من المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، ولاعب الوسط المالي أليو ديانغ إلى الخلود السعودي، ولاعب الوسط التونسي محمد الضاوي كريستو إلى الصفاقسي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء النهائي. 

شارك: