محمد صلاح لم يعد اللاعب الأسرع في ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (X: Liverpool)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يعد محمد صلاح اللاعب الأسرع في ليفربول، وفق تصريحات اللاعب المصري في مقابلة مع الموقع الرسمي للنادي.

اشتهر صلاح (32 عامًا) بسرعته الفائقة خلال مسيرته مع ليفربول التي بدأها صيف 2017، حينما وفد إليه من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وفي العموم يُعد من بين أسرع لاعبي أوروبا والعالم في السنوات القليلة الأخيرة.

خاض محمد صلاح في الأسبوعين الأخيرين سلسلة مباريات ودية في معسكر الولايات المتحدة التحضيري للموسم الجديد، حيث تغلب الريدز على ريال بيتيس الإسباني 1-0، ثم أرسنال 2-1، وعلى مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة.

وعقب عودته من معسكر الولايات المتحدة، تغلب ليفربول على إشبيلية الإسباني بنتيجة 4-1 في ملعبه أنفيلد عصر اليوم الأحد 11 أغسطس/ آب، حيث سجل له كل من لويس دياز (هدفين) وديوغو جوتا، والشاب الصاعد تيري نيوني.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (X: Liverpool)

محمد صلاح ليس الأسرع في ليفربول

عند سؤال صلاح عن أي من زملائه في ليفربول سيفوز في سباق 100 متر عدو، قال: "سأختار داروين نونيز".. والمثير أن أغلب لاعبي ليفربول اختاروا صانع الألعاب الهولندي كودي غاكبو عندما وجه المحاور نفس السؤال إليهم.

صلاح خارج تصنيف الأسرع في الدوري الإنجليزي

من الملاحظ أن سرعة محمد صلاح أخذت في التناقص موسمًا تلو الآخر، فحسب منصة أوبتا الإحصائية الرياضية، خلت تشكيلة أسرع اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الماضي 2023-2024، من اسم قائد المنتخب المصري.

وتصدر لائحة الأسرع في الدوري الإنجليزي عن الموسم الماضي، الهولندي فان دي فين مدافع فريق توتنهام هوتسبير، بعدما سجل سرعة بلغت 37.38 كم/ ساعة، وهو اللاعب الوحيد في المسابقة الإنجليزي الذي تخطى حاجز سرعة (37).

لماذا لن ينافس صلاح على جائزة هداف البريميرليغ بعد الآن؟

على مستوى ليفربول، فقد سجل لاعب الوسط الدولي المجري، دومينيك سوبوسلاي، الرقم الأسرع على مستوى فريق ليفربول الموسم الماضي، بسرعة بلغت 36.76 كم/ ساعة، ليقفد اللاعب المصري بالفعل صدارة الأسرع في الفريق السكاوزي.

ترتيب أسرع اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023-2024 جاءت كالتالي:

  1. فان دي فين - توتنهام (37.38)
  2. أوغبيني- لوتون تاون (36.93)
  3. إيلانغا - نوتنغهام (36.91)
  4. مودير - برايتون (36.84)
  5. سوبوسلاي - ليفربول (36.76)

يفتتح ليفربول موسمه في الدوري الإنجليزي بملاقاة إبسويتش تاون السبت 17 أغسطس/ آب.

شارك: