بن وناس لـwinwin: واثق من تأهل تونس لكأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-14 01:00
مرتضى بن وناس لاعب منتخب تونس الأول لكرة القدم (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق المدافع الدولي التونسي المحترف في صفوف فريق قاسم باشا التركي، مرتضى بن وناس، على قرعة تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026، مؤكدًا ثقته بقدرة "نسر قرطاج" على التأهل إلى المونديال.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر إقامته في كل من أمريكا وكندا والمكسيك، عن وقوع المنتخب التونسي ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب غينيا الاستوائية وناميبيا ومالاوي وليبيريا وساو تومي.

وقال بن وناس في تصريحات خاصة لمنصة "winwin" إن المنتخب التونسي بدأ استعداداته منذ معسكر شهر سبتمبر/ أيلول للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 
وأكد بن وناس أن منتخب "نسور قرطاج" يحترم جميع منتخبات المجموعة، مشيرًا إلى أن من يريد التأهل للمونديال عليه أن يلعب للفوز وجمع أكبر عدد من النقاط، مشددًا على أن كأس العالم هي البطولة الأهم لأي منتخب أو لاعب، وقال في هذا الخصوص: "نحترم جميع المنتخبات وندرك جيدًا أهمية الفوز في جميع المباريات على أرضنا وأيضًا علينا تحقيق أكبر عدد من النقاط خارج تونس".

وأضاف: "أعتقد أن المجموعة ليست صعبة، ونحن نثق في قدراتنا على تحقيق التأهل للمرة السابعة في تاريخنا والثالثة على التوالي".

وأوضح بن وناس أيضًا أنه يدرك تمامًا أهمية التأهل للمونديال وسيسعى جاهدًا للحضور وتحقيق حلمه بالمشاركة للمرة الأولى في مسيرته في نهائيات كأس العالم.

ومن المقرر أن تتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلًا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.
 
وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن تتأهل 4 منتخبات من أصحاب أفضل ثوان في كل المجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وقد يصل عدد المشاركين من أفريقيا إلى 10 منتخبات، حيث سيخوض منتخب أفريقي الملحق العالمي الذي تشارك فيه منتخبات آسيا وأمريكا الجنوبية وغيرهم من القارات.

شارك: