بنزيمة يقود ريال مدريد لانتصار "قاتل" ضد فاييكانو

تاريخ النشر:
2022-02-26 23:49
-
آخر تعديل:
2022-02-27 02:05
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف كريم بنزيمة بمرمى رايو فاييكانو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل الفرنسي كريم بنزيمة (34 عامًا) هدفًا متأخرًا، وقاد فريقه ريال مدريد إلى انتزاع فوز بشق الأنفس بنتيجة 1-0 من ملعب رايو فاييكانو سهرة السبت 16 فبراير/ شباط، في إطار مباريات الأسبوع الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم "La Liga".
 

واحتضن ملعب "ستاديو دي فايكاس" مجريات المباراة بين رايو فاييكانو وريال مدريد بحضور جماهيري قارب 10 آلاف مشجّع في مدرجات الملعب الشهير، وقاد المباراة تحكيميًا الحكم الإسباني إسيدرو دياز دي ميرا.
 

وعزز ريال مدريد صدراته للائحة الدوري الإسباني بواقع 60 نقطة، ليعود إلى سكّة الانتصارات بعد التعادل الأخير أمام فياريال بالجولة الماضية 0-0، في حين أن رايو فاييكانو ظل في الترتيب الـ12 بتلقيه الهزيمة الخامسة تواليًا في المسابقة.

ويشكّل ريال عقدة لفاييكانو الذي لم يتمكن من الفوز عليه سوى مرة واحدة في مواجهاته الـ 22 الأخيرة في الدوري، مقابل تعادل و20 هزيمة، علماً أن الفوز اليتيم تحقق في عقر داره في 28 نيسان/ أبريل 2019 (1-0).

وقاوم فاييكانو هجمات ضيفه في شوط أوّل سيطر عليه نادي العاصمة، حيث كان الحارس الفرنسي لوكا زيدان (نجل الأسطورة زين الدين زيدان) سداً منيعاً أمام محاولات الإسباني ماركو أسينسيو وبنزيمة، فيما ألغى حكم الفيديو المساعد "VAR" هدف البرازيلي كاسيميرو بداعي التسلل (40).

وردّ فاييكانو برأسية من الإسباني سيرجي غوارديولا تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا على دفعتين، قبل أن يتألق الأخير مجدداً في الشوط الثاني ويرد عن خط مرماه رأسية من المدافع الإسباني ماريو سواريس بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من القائد الأرجنتيني أوسكار تريخو.

وحاول الكرواتي مودريتش فك شيفرة دفاع فايكانو بتسديدة أرضية من يسار منطقة الجزاء، إلاّ أن زيدان كان لها بالمرصاد ليبعدها بجانب قائمه، في حين بلغت تسديدات ريال قبل ربع ساعة من النهاية 11، منها 5 بين الخشبات الثلاث، مقابل 17 للفريق المضيف، منها 3 بين الخشبات.

وكاد فاييكانو العنيد أن يفتتح التسجيل عبر الإسباني ألفارو غارسيا على دفعتين، لكنه في المرتين وجد البلجيكي تيبو كورتوا في طريقه، قبل أن ينجح الثنائي فينيسيوس جونيور وبنزيمة في حلّ عقدة فاييكانو بعد لعبة مشتركة بدأها الفرنسي الدولي، ووصلت إلى البرازيلي الذي اخترق المنطقة، وانفرد بالحارس ليمرر أرضية زاحفة تابعها مهاجم "الديوك" في المرمى الخالي (83).
 


وواصل أتلتيكو مدريد انتصاراته محليا  وحقق انتصارا مريحا 2-0 أمام ضيفه سيلتا فيغو في اللقاء الذي جمعهما على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، ليتخطى بذلك إحباطه القاري بتعادله على نفس الملعب قبل أيام 1-1 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وتقمص الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي دور البطولة في اللقاء بعد أن تكفل بتسجيل هدفي المباراة 36 و60، بصناعة من نفس اللاعب جيوفري كوندوجبيا.

وبالفوز هذا، الثاني على التوالي (الـ13 هذا الموسم)، يرفع فريق الأرجنتيني دييجو سيميوني رصيده إلى 45 نقطة وارتقى للمركز الرابع، بفارق 3 نقاط أمام برشلونة الذي سيستقبل الأحد أثلتيك بلباو على ملعب (كامب نو) ولعب مباراة أقل من الأتلتي.

بينما واصل الفريق الجاليثي الابتعاد عن درب الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي، بعد تعادلين أمام قادش (0-0) ووليفانتي (1-1) على الترتيب. وتجمد رصيد "السيليستي" عند 32 نقطة يأتي بها عاشرا.

وسيطر التعادل الإيجابي 2-2 على اللقاء الذي حل فيه ديبورتيفو ألافيس ضيفا على خيتافي، في ملعبه (كوليسيوم ألفونسو بيريز)، ودخل ألافيس للاستراحة متفوقا بأفضلية الهدف المتأخر الذي سجله مع نهاية الشوط، وحمل توقيع الأرجنتيني جونزالو إسكالانتي.

وقد لعب خيتافي منقوصا من لاعب بعد طرد لاعبه الإسباني خورخي كوينكا في الدقيقة 32. وفي الدقيقة 55 أدرك نجم الفريق الدولي التركي إنيس أونال التعادل لأصحاب الأرض، ولكن الرد السريع جاء من ألافيس بعد دقيقة بهدف التقدم الثاني عن طريق الإسباني إدغار مينديز. ثم واصل أونال مسلسل التألق مضيفا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 72.

وبالنتيجة هذه يتقاسم الطرفان نقطة المباراة، ليرتفع رصيد خيتافي إلى 27 نقطة في المركز الـ15، بينما يمتلك الفريق الباسكي 21 نقطة في المركز الـ18.

شارك: