بنزيما وعوار يقودان الاتحاد لتجاوز الأخدود في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 23:22
نجوم الاتحاد يحتفلون بهدف كريم بنزيما في مرمى الأخدود ضمن دوري روشن السعودي (X/ittihad)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيما والجزائري حسام عوار فريقهما الاتحاد لفوز هام خارج الديار، على مضيفه الأخدود بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري روشن السعودي، ليحقق "العميد" انتصارًا بطابع جزائري فرنسي.

واجه الاتحاد منافسًا قويًا قبل حسم المواجهة لصالحه، والظفر بالنقاط الثلاثة، حيث يدين بالفضل في هذا الفوز إلى نجم ريال مدريد السابق، كريم بنزيما الذي سجل هدف المباراة الأول في الدقيقة (49) من عمر اللقاء، إلى جانب الجزائري حسام عوار صاحب الهدف الثاني (89).

جاء هدف بنزيما من تسديدة رائعة، بعد مجهود فردي رائع للفرنسي موسى ديابي، استقبل على إثره نجم ريال مدريد السابق، كرة متقنة داخل منطقة الجزاء، ليسددها بكل قوة في شباك الأخدود، رافعًا رصيده في النسخة الحالية من دوري روشن السعودي إلى 8 أهداف، ليرتقي إلى صدارة ترتيب الهدافين بجانب الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

وفي الدقيقة (89) نجح الجزائري حسام عوار في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد في المباراة، بعد مجموعة من اللمسات المتبادلة انتهت بكرة عرضية هوائية، استقبلها النجم الجزائري برأسه في شباك الأخدود، لكن أصحاب الأرض تمكنوا من تقليص الفارق عبر صالح آل عباس في الدقيقة (90+5)، بهدف لم يكن كافيًا لتجنب الخسارة أمام الاتحاديين.

وبهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده إلى (15) نقطة، ليشارك الهلال صدارة الترتيب؛ لكنه يتخلف عن حامل لقب المسابقة بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد الأخدود عند (4) نقاط فقط، احتل بها المركز الخامس عشر.

الفيحاء يحقق تعادلًا دراماتيكيًا مع الوحدة في دوري روشن السعودي

وفي مواجهة ثانية، خطف الفيحاء نقطة هامة من أنياب مضيفه الوحدة بعد التعادل بهدفين لمثليهما، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الأسبوع السادس من البطولة السعودية.

افتتح الوحدة التسجيل مبكرًا في الدقيقة (4) عبر مشعل العلائلي، بعد استقباله كرة طويلة من بعيد، سددها "على الطاير" في مرمى المنافس.

لكن الفيحاء تمكن من إدراك التعادل عبر الإسباني المخضرم أليخاندرو بوزويلو في الدقيقة (74)، بعد هجمة مرتدة سدد من خلالها فاشيون ساكالا كرة قوية تصدى لها الحارس، قبل أن تجد أليخاندرو الذي تابعها في المرمى.

وعاد الوحدة لتسجيل هدف السبق عبر النيجيري أوديون إيغالو في الدقيقة (82)، بعد استقباله عرضية داخل منطقة الجزاء من عبد العزيز نور، سقط على إثرها أرضًا، قبل أن ينهض ويسدد الكرة في الشباك، وبينما كانت النتيجة تقترب من فوز أصحاب الأرض، تمكن الفيحاء من تسجيل هدف قاتل عبر فاشيون ساكالا من ركلة جزاء في الدقيقة (90+14).

وبهذه النتيجة، رفع الفيحاء رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني عشر من الدوري السعودي، في الوقت الذي يملك فيه الوحدة 5 نقاط أيضًا في المركز الثالث عشر.

الرائد يحبط الاتفاق في دوري روشن السعودي

وفي مواجهة أخرى، حقق الرائد فوزًا هامًا خارج قواعده على مضيفه الاتفاق بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد الأمير محمد بن فهد، لحساب ذات الجولة من دوري روشن السعودي.

ويدين الرائد بهذا الانتصار الهام إلى نجمه صالح العمري صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (35) بعد استفادته من خطأ دفاع الاتفاق، لينجح في وضع الكرة داخل المرمى الخالي وسط فرحة الجماهير.

وبهذه النتيجة، رفع الرائد رصيده إلى (7) نقاط، احتل بها المركز السابع في الدوري السعودي، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند (10) نقاط بعد هذه الخسارة، احتل بها المركز السادس، مهدرًا فرصة الصعود إلى وصافة البطولة المحلية.

شارك: