بلايلي: هدفي العودة لمنتخب الجزائر والمشاركة في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 00:35
من تدريبات يوسف بلايلي مع فريقه مولودية الجزائر (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد يوسف بلايلي، نجم فريق مولودية الجزائر، أنه يهدف للعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري، الذي يغيب عنه منذ شهر مارس/ آذار الماضي؛ بسبب تراجع مستواه حينها وبقائه من دون منافسة بعد مغادرة نادي أجاكسيو الفرنسي قبل نهاية الموسم الماضي.

وتحدث بلايلي في تصريحات صحفية اليوم السبت، عقب مباراة فريقه أمام مولودية البيض لحساب الجولة الثالثة من الدوري الجزائري، قائلًا: "هدفي هو العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري والمشاركة في كأس أمم أفريقيا لإسعاد الشعب الجزائري".

بلايلي يتمنى العودة إلى المنتخب الجزائري

ويأتي هذا التصريح في أعقاب تألق اللاعب في بداية الموسم الحالي، حيث قاد المولودية اليوم لفوز مهم بنتيجة 2-0 على البيض؛ إذ صنع الهدف الأول لزميله الإيفواري يوسف داو في الدقيقة (13)، قبل أن يسجل الهدف الثاني بضربة رأسية على غير العادة عند الدقيقة (73)، رافعًا رصيده إلى 3 أهداف، ليصبح هدافًا للدوري.

وغاب بلايلي عن المنتخب الجزائري في معسكري شهري يونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول الماضيين؛ بسبب ابتعاده عن المنافسة لفترة طويلة قبل الانضمام إلى مولودية الجزائر، ويأمل حاليًا في العودة إلى الخضر والمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار المقررة مطلع العام المقبل.

وكان جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، قد تحدث مؤخرًا عن وضعية بلايلي، وأشار إلى أن الأبواب لا تزال مفتوحة أمامه للعودة، شرط أن يستعيد مستواه الحقيقي من الناحيتين البدنية والفنية، خاصة في ظل وجود مهاجمين مميزين التحقوا مؤخرًا بالمنتخب، على غرار فارس شايبي وأمين غويري، إضافة إلى بدر الدين بوعناني وتألق محمد أمين عمورة.

وما زال أمام نجم الترجي التونسي السابق 3 أشهر لإقناع بلماضي بمستواه من أجل حجز مكان ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في "الكان"، في حين تبقى مشاركته في المعسكر المقرر شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل محل شك، علمًا أن الخضر سيواجهون كلًا من منتخب الرأس الأخضر ومنتخب مصر وديًا يومي 12 و16 على الترتيب.

جدير بالذكر أن بلايلي (31 عامًا) كان لاعبًا مهمًا في تشكيلة المنتخب الجزائري في "كان 2019" بمصر، وأسهم بشكل كبير في تتويج الخضر باللقب الثاني في تاريخهم، عبر تسجيل هدفين أمام السنغال وغينيا، وكان محل إشادة الجماهير الجزائرية والمدرب بلماضي.

شارك: