بغداد بونجاح يدعم مواطنته إيمان خليف في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
-
آخر تعديل:
2024-08-06 21:21
بغداد بونجاح يتوسط نجوم الشمال القطري (X/alshamal_club)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم الشمال القطري، دعمه الكامل لمواطنته إيمان خليف التي تعرضت لهجوم حاد على هامش مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، مع التشكيك في أنوثتها من الناحية البيولوجية.

وقال بغداد بونجاح في تصريحات خاص لموقع winwin: "إيمان خليف من الجزائر، ومن الواجب علينا الوقوف إلى جانبها، كما نفعل مع كل امرأة من الجزائر وكل امرأة من المنطقة العربية، هذا هو واجبنا تجاه القضية".

وتابع النجم الجزائري البالغ من العمر 32 عامًا: "نتمنى كل التوفيق للنجمة الجزائرية في مشوارها بأولمبياد باريس"، داعيًا إيمان خليف إلى تجاهل كافة الأصوات والانتقادات التي تلاحقها من أجل حصد إنجاز كبير للجزائر في دورة الألعاب الأولمبية.

وأكمل لاعب السد السابق كلماته بالقول: "الرد يجب على كل هذه الأصوات يجب أن يتم من خلال الملعب، عليها تجاهل كل المنتقدين والتركيز لتحقيق الانتصارات، الشعب الجزائري بأكمله يقف خلف إيمان خليف عند الفوز وعند الهزيمة".

بغداد بونجاح يدعم إيمان خليف

ظهرت علامات الاستنكار واضحة على بغداد بونجاح، بفعل القضية التي أثيرت حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، مؤكدًا أن كل ما يتردد يجب ألّا يؤثر بالسلب في النجمة الموهوبة في أولمبياد باريس.

ويُعد مهاجم الشمال أحد أبرز نجوم الجزائر في العقد الأخير، حيث قدّم اللاعب مواقف رائعة في العديد من القضايا المختلفة، كان آخرها دعم الملاكمة إيمان خليف.

وتأهلت خليف (25 عامًا) إلى نصف نهائي منافسة الملاكمة لوزن 66 كيلوغرامًا، بعد فوزها في ربع النهائي على المجرية آنا هاموري، وقبل ذلك على الإيطالية أنجيلا كاريني في الدور الـ 16.

ومن المقرر أن تخوض اللاعبة الجزائرية مباراتها في المربع الذهبي أمام منافستها التايلاندية جانجام سوانافينغ، عند الساعة 23:34 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، من مساء اليوم الثلاثاء، بحثًا عن التأهل إلى النهائي بعد أن ضمنت الفوز بالبرونزية على الأقل.

جدير بالذكر أن إيمان خليف تعرضت لحملة واسعة من السخرية والتشكيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لترد النجمة الجزائرية بتصريحات طالبت فيها شعوب العالم بالتمسك بمبادئ الميثاق الأولمبي وعدم التنمر ضد الرياضيين، مشيرةً إلى أن مِثل هذه الاتهامات تمس بكرامة الإنسان وقد تدمره، كما أنها قد تفرق بين الشعوب.

شارك: