بعد 34 عامًا.. برشلونة يعود للعب في ليلة رأس السنة

تاريخ النشر:
2022-12-26 16:34
أرشيفية- لقطة من مواجهة سابقة بين برشلونة وإسبانيول (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سيلتقي برشلونة وإسبانيول يوم السبت القادم 31 ديسمبر/ كانون الأول، في مباراة ضمن الجولة 15 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكانت المرة الأخيرة التي يلعب فيها برشلونة ليلة رأس السنة، أمام أتلتيكو مدريد على ملعب "فيسنتي كالديرون"، وأقيمت هذه المباراة يوم 31 ديسمبر لعام 1988، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، ووقتها فاز برشلونة بقيادة يوهان كرويف 3-1.

وفي المجمل، لعب برشلونة في آخر أيام العام 12 مرة من قبل، منها 8 مباريات رسمية و4 ودية، وكانت الأولى في عام 1911 في مباراة ودية أمام ستاد إتوال بلو الفرنسي، وفاز البرسا وقتها 5-1.

وفي مجمل مبارياته الودية بآخر أيام العام، فاز برشلونة في مناسبتين وتعادل في واحدة وخسر في أخرى، بينما فاز في مبارياته الثمانية الرسمية ست مرات وخسر اثنتين.

وتعود آخر هزيمة رسمية لبرشلونة في آخر أيام العام إلى 1967، حينما سقط أمام إشبيلية في سانشيز بيزخوان 2-1، أي قبل 55 عامًا.

ويحلم برشلونة بإنقاذ موسمه بعد الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بحصد لقب الدوري الإسباني الغائب عن خزائنه منذ 3 مواسم كاملة، حيث يتصدر النادي الكتالوني المنافسات برصيد 37 نقطة من 14 مباراة، جمعها عبر 12 انتصارًا، وتعادل واحد، وهزيمة واحدة.

محاولات برشلونة لحصد اللقب متوقفة على التفوق على ريال مدريد، حامل اللقب والذي يحتل المركز الثاني برصيد 35 نقطة، فيما تبدو بقية الأندية الإسبانية خارج السباق ضمنيًا، مع وجود ريال سوسيداد في المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

شارك: