فليك يطوي صفحة الـ 8-2 ويتوقع سيناريو قمة برشلونة وبايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
الألماني هانز فليك مدرب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الألماني هانز فليك مدرب نادي برشلونة الإسباني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول، التعليق إذا ما كان يشعر بالذنب، لأنه كان أحد أسباب تعرض الفريق الكتالوني لهزيمة تاريخية بنتيجة (8-2) ضد بايرن ميونخ في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان المدرب الألماني هو المدير الفني للفريق البافاري الذي أطاح ببرشلونة بنتيجة (8-2) في ربع نهائي أمجد المسابقات الأوروبية موسم 2019-2020، ليتولى انطلاقًا من الموسم الحالي 2024-2025 مهمة تدريب "البارسا".

ويحقق برشلونة في نتائج جيدة مع المدرب الألماني خلال الموسم الحالي، حيث يحتل معه صدارة الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة في 10 جولات، وبفارق 3 نقاط عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل "الكلاسيكو" المرتقب بين الطرفين.

فليك يطالب بطي صفحة الهزيمة التاريخية لبرشلونة

وطالب المدرب فليك في مؤتمره الصحفي بطي صفحة هزيمة برشلونة التاريخية ضد بايرن ميونخ، موضحًا أن هذا الأمر أصبح من الماضي، وقال في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "Mundo deportivo" الكتالونية: "ما حصل في الماضي قد حصل، ولا يمكننا تغييره، الآن علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، ونحاول الفوز على بايرن ميونخ".

وبشأن إذا ما كان يشعر بالذنب من تسببه في تلك الهزيمة التاريخية، لا سيما عندما يلاقي مشجعي "البارسا"، قال المدرب الألماني: "قلت في وقت سابق إنه من الجميل أن ألقى محبة الناس وترحابهم، ولطاقمي أيضًا، الآن أنا لا أركز على الماضي، وأتمنى أن نحقق الأفضل للمستقبل، هذا أمر بيدنا، ويمكننا القيام به رفقة اللاعبين".

ويرى المدير الفني الألماني أن "البارسا" يملك عوامل النجاح في المستقبل، بقوله: "لاعبو لاماسيا يملكون تأثيرًا عظيمًا على هذا النادي، الجميع هنا يعتنون ببعضهم بعضًا، رأينا ما حصل في دخول غافي، كيف قدّم إليه بيدري شارة القيادة دون أن نتحدث عن ذلك مع بعضنا، وطريقة احتفاء الجماهير بعودة غافي، علينا أن نسعى من أجل هذه الجماهير للفوز، ونقدم كل ما لدينا دائمًا".

فليك يتوقع سيناريو قمة برشلونة وبايرن ميونخ

وحول السيناريو الذي ستسير به قمة برشلونة وبايرن ميونخ في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وإذا ما كان مستوى "البارسا" الحقيقي سيظهر ضد نظيره البافاري، صرح فليك: "أي مباراة يمكن أن تحصل فيها أشياء كثيرة، رأينا ما حدث في مباراة موناكو، نحن إيجابيون، ونركز على لقاء بايرن ميونخ، منذ بداية الموسم كل مباراة تساعدنا للتحسن أكثر، فريقي يريد بالطبع أن يجرب نفسه أمام الخصوم الأفضل، وسيكون لقاءً رائعًا أمام البايرن".

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين، حول إذا ما كان سيطبق خطة التسلل والضغط العالي أمام بايرن ميونخ، قال المدرب الألماني: "أنت تريد مني أن أتحدث عن أفكاري لمباراة يوم غد؟، كل مدرب لديه أفكار يريد تطبيقها في المباراة، قد لا نقوم بكل شيء بشكل مثالي، لكننا نسعى دائمًا للتحسن، نحن نريد دائمًا أن نضغط على المنافسين، لكننا نفهم أيضًا أنه يجب علينا أن ندافع في العمق بأفضل طريقة ممكنة، ونقلل من المخاطر".

وبشأن رأيه في المنافس بايرن ميونخ قبل مباراة الغد، قال فليك: "بايرن ميونخ فريق يسيطر دائمًا على اللعب والكرة، وهذا الموسم يقومون بذلك أيضا، إنهم يضغطون على خصومهم وشجعان للغاية، ويركزون على الاستحواذ وفرض أسلوبهم مع الجودة التي يملكونها من لاعبين، هذا هو الحمض النووي الخاص بهم".

للتذكير فإن برشلونة يملك 3 نقاط في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من فوز ضد يونغ بويز السويسري وخسارة أمام موناكو الفرنسي، وهو نفس العدد من النقاط الذي يحوزه بايرن ميونخ من انتصار أمام دينامو زغرب الكرواتي وخسارة ضد أستون فيلا الإنجليزي.

شارك: