بعد 267 يومًا.. المريخ يعود للتنافس في السوبر السوداني

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 12:50
المريخ يعود إلى المنافسات الرسمية بعد غياب دام 267 يومًا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتتح المريخ موسمه المحلي بمواجهة أمام حي الوادي نيالا يوم الخميس 27 يونيو/ حزيران، لحساب الجولة الثانية من دوري السوبر السوداني على ملعب نادي عزام بتنزانيا.

ويعود النادي للتنافس الرسمي بعد غياب دام 267 يومًا، عن آخر مواجهة خاضها الفريق وتحديدًا منذ الجولة الثانية من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا أمام الشباب التنزاني على ملعب الأخير.

وهي المباراة التي جرت يوم 16سبتمبر 2023, وودع على إثرها البطولة وسط حسرة كبيرة من أنصاره الذين اعتادوا الحضور في مرحلة المجموعات في السنوات الأخيرة، ليعود الفريق مجددًا للتنافس الرسمي من بوابة تنزانيا التي شهدت آخر مبارياته الرسمية العام الماضي. 

المريخ الجديد بعد التجديد 

يخوض النادي الملقب بزعيم الكرة السودانية مباراته الرسمية الأولى بعد أن جدد صفوفه، حيث أضاف العديد من العناصر المحلية والأجنبية، فيما غادر الفريق عدد آخر من اللاعبين الأساسيين على رأسهم حارس المرمى محمد المصطفى والمدافع مصطفى كرشوم، فضلًا عن بخيت خميس والجزولي نوح وعمار طيفور.

كما تعاقد النادي مع المدرب المحلي إبراهيم حسين إبراهومه ومساعده أحمد السيد، إلى جانب تغييرات إدارية هامة بتقلد عمر النمير منصب رئاسة النادي خلفًا لأيمن مبارك الخضر الذي قدم استقالته من منصبه.

ووصف المدرب إبراهيم حسين مباريات السوبر السوداني بالصعبة، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "نرغب في التتويج بأول لقب محلي خارج البلاد، دعمنا صفوفنا بعناصر متميزة"، وأردف بقوله: "نحترم المنافسين، ولا نخشاهم، سنجتهد من أجل تحقيق أهدافنا، كما نرغب في إرضاء جماهيرنا التي تثق في فريقها كثيرًا".

موعد مباراة المريخ وحي الوادي والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة المريخ أمام حي الوادي في تمام الخامسة مساء بتوقيت السودان، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، وتبذل قناة الملاعب السودانية محاولات جادة لنقل المباراة، وتجري مفاوضات مع اتحاد الكرة لنقلها، بجانب مباراة الديربي في ختام المنافسة يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو/حزيران.

الوادي يحدد وجهة لقب السوبر السوداني

خسر حي الوادي نيالا مباراته الافتتاحية أمام الهلال بنتيجة كبيرة 7/1، وتبدو مهمة الفريق صعبة في التتويج بأول ألقابه المحلية بالنظر لقوة المنافس، وستحدد مباراته أمام المريخ وجهة اللقب، وسيمنح فوزه أو تعادله مع المريخ فرصة نموذجية لمنافسهما الهلال من أجل دخول الديربي بفرص وافرة للصعود إلى منصات التتويج.

شارك: