بعد معركته مع يامال.. الجزائري جوان حجام يتفوق على فينيسيوس وسافينيو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 20:45
الدولي الجزائري جوان حجام لاعب نادي يونغ بويز (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري، جوان حجام مدافع نادي يونغ بويز السويسري، تقديم المستويات اللافتة وتسجيل الأرقام المميزة منذ بداية الموسم الجاري، ليؤكد كل الآمال المعقودة عليه بخصوص البصم على مسيرة كروية كبيرة.

وكان حجام (21 عامًا) عانى من مشاكل كبيرة مع نادي نانت الفرنسي في الفترة من يناير 2023 إلى بداية عام 2024، قبل أن يرحل نحو نادي يونغ بويز السويسري، وتعرّض الظهير الأيسر لتهميش كبير وتضييق عليه بسبب إصراره على أداء فريضة الصيام.

ورغم الإمكانات الفنية الكبيرة للاعب الشاب فإن مشاكله مع نانت ومع المدرب، أنطوان كومبواريه، كادت تعرض مسيرته الكروية للخطر، قبل أن يستقر على خوض تجربة في سويسرا كطوق نجاه له، ليبدأ في العودة تدريجيًا إلى مستوياته المعروفة ويؤكد الآمال المعقودة عليه.

وبرز حجام، الثلاثاء، خلال مواجهة فريقه لنادي برشلونة الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ورغم خسارة يونغ بويز بخماسية نظيفة، كان اللاعب الجزائري من أحسن لاعبي فريقه بتأكيدٍ من وسائل الإعلام والمحللين والجماهير.

جوان حجام خاض معركة كبيرة مع يامال

تداولت الجماهير الجزائرية صورًا وفيديوهات لمشاركة جوان حجام في مباراة برشلونة، وعلى وجه التحديد مواجهته المباشرة للنجم الواعد، الإسباني صاحب الأصول المغربية، لامين يامال، ورغم البداية الصعبة لحجام في المباراة نجح في فرض نفسه ووقف الند للند في وجه الموهبة الإسبانية.

ورأت فئة كبيرة من الجماهير الجزائرية أن جوان حجام قدم مستويات جيّدة، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، وأجمعت حتى على أنّه بتلك المواصفات يستحق اللعب أساسيًا في المنتخب الجزائري، بفضل تفوقه على نجم وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري من الناحية الدفاعية.

وكان نجم باريس إف سي الفرنسي السابق خاض آخر مباراتين لمنتخب "الخضر" أساسيًا، وكان ذلك خلال مواجهتي غينيا الاستوائية بالجزائر (2-0) وليبيريا بمونروفيا (0-3) الشهر الماضي، مستغلًا غياب آيت نوري بداعي الإصابة، وقدم حجام مستويات جيّدة ستحرج المدرب بيتكوفيتش مستقبلًا، بخصوص تحديد هوية اللاعب الأساسي على الجهة اليسرى.

الجزائري يتفوق على فينيسيوس وسافينيو في دوري الأبطال

نشرت منصة "فوتموب" المختصة في الأرقام والإحصائيات ترتيبًا خاصًا لأفضل اللاعبين بأعلى معدل نجاح في المراوغة خلال مباراة واحدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا،  والذي احتل خلاله اللاعب الجزائري، جوان حجام المركز السادس بمعدل 3.5 مراوغات ناجحة في المباراة الواحدة وبمعدل نجاح بلغ 87 بالمئة.

وتفوق اللاعب الجزائري في هذا التصنيف على نجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي، سافينيو، رغم أن اللاعبين يصنفان في خانة أفضل المراوغين في العالم، وحتى سافينيو جرى تشبيهه بنجم منتخب الجزائر، رياض محرز، تحديدًا لمهاراته العالية في المراوغة.

ودائمًا ما كان جوان حجام يصنف في خانة اللاعب المهاري وصاحب القدم اليسرى الساحرة، رغم أنّه يلعب في مركز الظهير الأيسر، وهي نفس المواصفات التي يملكها ريان آيت نوري أيضًا، ما جعل الجماهير الجزائرية تؤكد بأن المنتخب الجزائري سيطمئن بخصوص مركز الظهير الأيسر لسنوات عديدة.

شارك: