بعد رفض الأهلي المصري.. بلعيد يعاني في الدوري البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
الدولي الجزائري زين الدين بلعيد مدافع نادي سينت ترويدن البلجيكي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل معاناة الدولي الجزائري زين الدين بلعيد مدافع نادي سينت ترويدن البلجيكي، بسبب ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق منذ بداية الموسم الجديد، في وقتٍ كان يتطلع فيه لسيناريو أفضل وبداية ترتقي إلى قيمته كلاعب دولي في منتخب "الخضر"، وقائد سابق لأحد أعرق الأندية الجزائرية، فريقه السابق اتحاد العاصمة.

ولم تكن قصة انضمام المدافع الجزائري إلى النادي البلجيكي سهلة وسلسة، على اعتبار أن إجراءات انتقاله وترسيمها استغرقت وقاتًا طويلًا، فما بين الإعلان عن الاتفاق بين الأطراف الثلاثة شهر يونيو الماضي، اضطر المدافع الجزائري إلى الانتظار لحوالي 3 أسابيع قبل تقديمه رسميًا.

وضيّع نجم اتحاد العاصمة السابق فترة مهمة من التحضيرات الموسمية بسبب التحاقه المتأخر بالنادي البلجيكي، ما أثر نوعًا ما في جاهزيته البدنية والفنية، بالإضافة إلى تكيفه مع بيئته الجديدة، وهو الذي يخوض أول تجربه له في أوروبا وخارج أسوار الدوري الجزائري للمحترفين.

.وكان الدولي الجزائري رفع سقف طموحاته عاليًا في بلجيكا، وقال في تصريحات لموقع فريقه الرسمي عند تقديمه: "أتطلع إلى ارتداء قميص الفريق هذا الموسم، كان لديَّ طموح واضح للانتقال إلى أوروبا لتطوير نفسي بشكل أكبر"، وأضاف: "سينت ترويدن هو النادي الذي كان وراء بروز العديد من اللاعبين الرائعين في السنوات الأخيرة".

وأوضح: "لهذا السبب أرى أن هذه هي الخطوة الصحيحة في مسيرتي. إنني أتطلع إلى قضاء موسم قوي مع زملائي الجدد في الفريق وجعل مشجعينا يشعرون بالفخر. في الجزائر، اعتدت بالفعل على اللعب أمام جمهور متحمس، لذلك سأتأقلم بسرعة من هذه الناحية".

بداية صادمة لزين الدين بلعيد ببلجيكا

رغم مرور خمس جولات من عمر الدوري البلجيكي فإن بلعيد اكتفى بالمشاركة في مباراتين فقط وبمجموع دقائق لعب لم يتعد 71 دقيقة، حيث شارك لمدة 70 دقيقة في مباراة شارلروا لحساب المرحلة الثانية (خسارة 4-1)، ودقيقة واحدة في مباراة أونتويرب (خسارة 6-1)، قبل أن يمكث بديلًا في آخر مباراتين.

وكان الدولي الجزائري شارك أساسيا لأول مرة في مواجهة شارلوروا، لكنه اضطر إلى مغادرة الملعب بعد 70 دقيقة فقط بسبب أدائه المخيّب، وبعدها شارك لمدة دقيقة واحدة في المباريات الثلاثة التي تلتها، ما قد يكون مؤشرًا على عدم اقتناع مدرب سينت ترويدن، الإيطالي كريستيان لاتانزيو، بإمكاناته الفنية، خاصة أن الأخير يحبّذ اللعب بخطة 3-5-2.

وتلقى المدافع الجزائري انتقادات قوّية من جماهير فريقه ووسائل الإعلام البلجيكية بعد مشاركة وحيدة له في الدوري البلجيكي، الأمر الذي أثر في استمراره في الخيارات الفنية الأساسية لمدربه الإيطالي، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مستقبله فنيًا مع سينت ترويدن.

والغريب أن النادي البلجيكي لم يذكر لحد الآن أي تفاصيل عن مدة العقد، الذي يربطه بالدولي الجزائري، بدليل ما يحمله موقع "ترانسفير ماركت" العالمي من إحصائيات وأرقام بخصوص اللاعب.

هل يندم بلعيد على رفضه الأهلي المصري؟

ويرى الكثير من المتابعين بأن بلعيد تسرع كثيرًا بالانتقال إلى نادي سينت ترويدن البلجيكي، ليس لأنّه نادٍ غير معروف فقط، بل لأنّه فوّت على نفسه فرصة أفضل عندما رفض عرض النادي الأهلي المصري، الذي كان سيمنحه فرصة الاحتكاك بالمستوى العالي في القارة السمراء وتطوير مستوياته أكثر قبل الانتقال إلى أوروبا.

وكان النادي الأهلي أصرّ على ضم مدافع نادي اتحاد العاصمة السابق وقدم عرضًا مغريًا له ولفريقه، كما حاول إلى آخر لحظة لإقناع المدافع الأنيق، لكن الأخير فضّل عرض النادي البلجيكي، في وقت أن "المارد الأحمر" كان سيقدم له فرصة ذهبية بالمشاركة في كأس العالم للأندية.

وينتظر أن يغيب بلعيد عن معسكر منتخب الجزائر المقبل بسبب وضعيته الفنية في نادي سينت ترويدن، حيث لا يشارك بانتظام ويكافح من أجل الحصول على فرصته.

شارك: