مباراة الهلال والريان.. سافيتش يُسطر اسمه قاريًا مع "الزعيم"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 20:45
الصربي سيرغي سافيتش يحتفل بهدفه خلال مباراة الهلال والريان (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح النجم الدولي الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش فريقه الأسبقية خلال مباراة الهلال والريان في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويُقام اللقاء أمسية الثلاثاء 17 سبتمبر/ أيلول على ملعب أحمد بن علي، وجاء هدف التقدم الهلالي عند الدقيقة 15 من كرة سافيتش الرأسية، مُستغلًا تمريرة عرضية مُتقنة من زميله البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وبهدفه في مباراة الهلال والريان القارية، يكون سافيتش أول لاعب يهز الشباك بالقميص الهلالي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك بالمُسمى الجديد.

كان نادي الهلال السعودي قد تعاقد مع سافيتش خلال فترة الميركاتو الصيفي 2023، مقابل ما يقرب من 40 مليون يورو، حصل عليها  ناديه السابق لاتسيو الإيطالي، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وينتهي عقد اللاعب صاحب الـ29 عامًا مع "أزرق العاصمة" في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 30 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

قبل مباراة الهلال والريان.. أرقام سافيتش مع الزعيم

أسهم سافيتش بقوة في تتويج "الزعيم" بالثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي 2023-24، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وفي بداية هذا الموسم، تُوج النجم الصربي مع فريقه بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر الفوز الكبير على الغريم التقليدي النصر، بنتيجة 4-1، في المباراة النهائية للمسابقة.

سيرجي سافيتش لاعب الهلال السعودي لاتسيو دوري روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وبعدها، استهل الفريق الهلالي حملة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري روشن السعودي، بتحقيق الفوز خلال 3 مباريات متتالية، على الرياض، ضمك، والأخدود، بنتيجة (0-3) و (3-2) و(0-3).

وبعد أن هز سافيتش الشباك خلال مباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة، يكون اللاعب قد وصل إلى هدفه رقم 15 بالقميص الأزرق، خلال 50 مباراة عبر كل المسابقات، فيما قدّم 18 تمريرة حاسمة.

يُذكر أن الهلال تعاقد مع العديد من الأسماء القوية في عالم كرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتي يتقدمها البرازيلي نيمار جونيور والسنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربيان سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.

أرقام سيرغي سافيتش مع الهلال

عدد المباريات50
الأهداف15
التمريرات الحاسمة18
عدد الألقاب4
شارك: