باتريس إيفرا يعترف بسبب صادم وراء عودة بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الظهير الأيسر الفرنسي السابق لنادي مانشستر يونايتد باتريس إيفرا عن سبب صادم وراء قرار عائلة غليزر، مالكة النادي، بإعادة بول بوغبا إلى الشياطين الحمر في عام 2016، حيث زعم أن ذلك كان بهدف إذلال المدير الفني الأسطوري للفريق السير أليكس فيرغسون.

جاء نجم خط الوسط الفرنسي من أكاديمية مانشستر يونايتد بعد التوقيع للنادي عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا وبدا أنه سيكون نجم المستقبل، لكنه غادر في صفقة انتقال مجانية للانضمام إلى عملاق إيطاليا يوفنتوس في عام 2012 بعد فشله في إقناع فيرغسون بأنه يستحق المشاركة بصفة أساسية.

اعتزل فيرغسون التدريب في العام التالي، بينما أثبت بول نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا، حيث فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس قبل أن يعود إلى يونايتد مقابل رسوم انتقال قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز آنذاك بلغت 89 مليون جنيه إسترليني.

وقوبلت عودة اللاعب بحماس كبير من جانب العديد من مشجعي مانشستر يونايتد، لكن إيفرا اعترف بأنه لم يقتنع قط بأن مالكي النادي، عائلة غليزر، كانوا يوقعون معه للأسباب الصحيحة، بل وحث مواطنه الفرنسي على الانضمام إلى ريال مدريد بدلًا من ذلك.

أسباب تسويقية وتصفية حسابات وراء عودة بوغبا ليونايتد

وقال إيفرا لقناة سكاي سبورتس: "أعاد مانشستر يونايتد بول لأنهم أرادوا إذلال السير أليكس فيرغسون. لقد أخبرت بول بعدم العودة لأنه أراد ريال مدريد وأراده مدريد، لكن فلورنتينو بيريز لم يرغب في دفع المال".

وتابع: "اتصل وكيله بنادي مانشستر يونايتد، ووقع (بول) معه دون أن يخبرني. كان النادي سعيدًا لأنهم كانوا يبيعون قمصانه، فالأطفال كما تعلم يحبونه، كان الأمر تجاريًا أكثر من أي شيء على أرض الملعب".

جدير بالذكر أن بول بوغبا قد تعرض لعقوبة الإيقاف 4 سنوات؛ بعد اتهامه بتناول مادة منشطة محظورة، وقد تقدم بطلب للمحكمة الرياضية لرفع هذا الإيقاف.

شارك: