بعد بواتينغ.. شقيقان يشاركان مع منتخبين مختلفين بالمونديال

2022-11-09 12:45
الشقيقان إينياكي ونيكولاس ويليامز ثنائي أتلتيك بلباو (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أصبح كأس العالم في قطر 2022 على موعد مع ظهور الشقيقين إينياكي ونيكولاس ويليامز، ثنائي نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، مع منتخبين مختلفين؛ بعد أن اختار الأول اللعب مع منتخب غانا "بلد والديه" بينما اختار نيكولاس تمثيل منتخب إسبانيا.

وتتكرر هذه الظاهرة في كأس العالم قطر 2022، بعدما شهد مونديال البرازيل 2014 حضور الشقيقين (جيروم وكيفن برينس بواتينغ) مع منتخبين مختلفين؛ إذ لعب الأول لمنتخب ألمانيا بينما دافع الثاني عن ألوان منتخب غانا.

ويلعب المنتخب الغاني ضمن المجموعة الثامنة التي تضم الأوروغواي وكوريا الجنوبية والبرتغال، بينما يخوض المنتخب الإسباني منافسات المونديال ضمن المجموعة الخامسة التي تشارك فيها منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى أن إينياكي (28 عامًا) حطم رقمًا قياسيًا في الدوري الإسباني بمشاركته في (203) مباريات متتالية، لكنه لم يدخل ضمن تشكيلة المنتخب الإسباني منذ عام 2016، أما نيكولاس (20) عامًا،  فقد بدأ للتو مشواره الاحترافي مؤخرًا، ولا يملك سوى مباريات قليلة رفقة النادي الإسباني نفسه.

وسيحمل الشقيق الأكبر ألوان القميص الغاني بعد أن قَبِل أخيرًا تغيير جنسيته الكروية، ليشارك مع غانا في وديتين بجولة التوقف الدولي الماضية في سبتمبر أمام نيكاراغوا والبرازيل، أما نيكولاس، فشارك مع منتخب إسبانيا للمرة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بشهر سبتمبر الماضي.

وخاض نيكولاس المباراة الأولى له أمام منتخب سويسرا، في حين كانت الثانية ضد البرتغال، وشهدت تألق اللاعب الشاب بتقديمه تمريرة حاسمة لزميله ألفارو موراتا، حوّلها الأخير لهدفٍ قاد منتخب "لاروخا" إلى نصف النهائي.

وشارك إينياكي للمرة الأولى أساسيا مع بيلباو عام 2014، وخلال ذلك الموسم ساعد الفريق على بلوغ نهائي كأس الملك، ثم فاز بكأس السوبر الإسباني مرتين، وسجل هدف الفوز في النهائي أمام نادي برشلونة سنة 2021 الذي شهد مشاركة نيكولاس للمرة الأولى مع بيلباو، عندما شارك أمام بلد الوليد، وما لبث سوى 10 دقائق حتى التحق به إينياكي على أرضية الميدان.

في الموسم التالي، عزز نيكولاس مكانته ضمن تشكيلة الكبار وسجل باكورة أهدافه في كأس الملك، على غرار ما فعله شقيقه قبل سنة.

ويقف الشقيقان على بعد أيام من كأس العالم، رغم أن كلًّا منهما يحمل قميصًا مختلفًا، وهما في أتم لياقتهما البدنية، وقد تتقاطع طرقهما في ربع نهائي العرس العالمي على الأراضي القطرية.

شارك: