بعد الرباعية.. انتصار ساحق جديد في مباريات الهلال والنصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 22:41
لقطة من تتويج الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي (x/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة الهلال والنصر في نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي تتويج الفريق الأزرق باللقب، بعد الفوز الكبير على الغريم التقليدي بنتيجة 4-1، أمسية السبت 17 أغسطس/ آب.

وأُقيم اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها، وانتهى الشوط الأول بتقدم النصر عن طريقه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفي الشوط الثاني، انتفض الفريق الهلالي، وسجل 4 أهداف عن طريق الصربي سيرغي سافيتش، ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش، الذي هز الشباك مرتين، فيما تكفل بإحراز رابع الأهداف اللاعب البرازيلي مالكوم.

وبنهاية ديربي الهلال والنصر في نهائي السوبر السعودي، يكون "الزعيم" قد حقق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، مُعززًا رقمه القياسي، ويأتي من بعده النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منها.

وحفلت مباريات الديربي عبر بالتاريخ بانتصارات هلالية ساحقة على "أصفر العاصمة"، وهو ما يستعرضه لكم "winwin" من خلال السطور التالية.

الانتصار الأكبر في تاريخ مباريات الهلال والنصر

حقق الهلال انتصارًا كبيرًا على غريمه اللدود بنتيجة (5-1)، في الجولة رقم 26 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2016-17، وهو الانتصار الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين خلال حقبة دوري المحترفين، التي بدأت في موسم 2008-09.

وكرر الفريق الأزرق الفوز بنفس الفارق من الأهداف على النصر، برباعية نظيفة، في 3 مارس/ آذار 2022، خلال الجولة رقم 23 للدوري السعودي في موسم 2021-22.

فيما تكررت نتيجة (4-1) لصالح "الزعيم" 3 مرات خلال مباريات الهلال والنصر السابقة، وذلك في موسم 2019-20 بالدوري السعودي، وفي ربع نهائي كأس ولي العهد موسم 2011-12، وأخيرًا في نهائي السوبر السعودي 2024.

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال السعودي


وكانت مسابقة كأس السوبر السعودي تُلعب في الماضي بمشاركة ناديين فقط، بين بطل الدوري وبطل كأس الملك، قبل أن يتم تغيير نظام البطولة في نسخة عام 2022، ليشارك فيها بطل الدوري السعودي ووصيفه، إلى جانب بطل كأس الملك ووصيفه.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال كان أيضًا الفريق الفائز بلقب النسخة الأخيرة من بطولة السوبر السعودي، إثر الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد بنتيجة (4-1)، في أبريل/ نيسان الماضي، في لقاء احتضنه ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

شارك: