بالأرقام | ميتروفيتش "جلاد" النصر وعملاق الكرات الرأسية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-18 12:30
من احتفال الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال بهدفه في شباك النصر (x/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش فريقه الهلال للفوز الكبير على الغريم التقليدي النصر بنتيجة (4-1)، أمسية السبت 17 أغسطس/ آب، في نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وتقدم النصر في النتيجة عن طريقه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، انتفض الفريق الهلالي، وسجل 4 أهداف عن طريق الصربي سيرغي سافيتش، ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش، الذي هز الشباك مرتين، فيما تكفل بإحراز رابع الأهداف اللاعب البرازيلي مالكوم.

بهذه النتيجة، حقق "الزعيم" لقب السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه، وعزز رقمه القياسي في الحصول على اللقب، ويأتي من بعده النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منها.

ميتروفيتش يواصل هوايته في هز شباك النصر

بهدفيه أمام فريق النصر، يكون ميتروفيتش قد هز شباك "العالمي" 6 مرات خلال 4 مباريات ديربي، شارك فيها اللاعب منذ حضوره إلى الهلال في فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وسجل الهداف التاريخي للمنتخب الصربي 3 مرات أمام "أصفر العاصمة" في بطولة دوري روشن السعودي، كما أحرز هدفًا خلال مواجهة الكبيرين ببطولة كأس الملك، ثم أضاف هدفين آخرين لسجله الرائع أمام النصر، وذلك في مواجهة نهائي السوبر السعودي.

وشهدت مباراة الديربي أيضًا تأكيد اللاعب لبراعته في تسجيل الكرات الرأسية، بعد أن بصم على الهدف الثاني لفريقه بهذه الطريقة، مُستغلًا عرضية مُتقنة من البرتغالي روبن نيفيز، ويُعد المهاجم صاحب الـ29 عامًا الأكثر تسجيلًا بالرأس منذ حضوره إلى الكرة السعودية، بواقع 17 مرة.

وتعاقد الهلال مع اللاعب قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال الموسم الماضي 2023-24، احتل النجم الصربي المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي؛ حيث سجل 28 هدفًا، بفارق 7 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ35 هدفًا.

ومنذ حضوره إلى "أزرق العاصمة"، شارك الهداف الصربي الرائع في 45 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 43 مرة، فيما قدم 8 تمريرات حاسمة.

شارك: