بعد التتويج باليورو.. صدمة جديدة تعصف بكرة القدم الإسبانية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-16 16:14
قائد منتخب إسبانيا ألفارو موراتا يحمل كأس اليورو مع مدرب الفريق لويس دي لا فوينتي ورئيس الاتحاد الموقوف بيدرو روتشا (facebook/SeFutbol)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت المحكمة الرياضية الإسبانية، اليوم الثلاثاء (16 يوليو/ تموز)، قرارًا بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روتشا، لمدة عامين. ويأتي ذلك عقب أقل من 48 ساعة فقط على احتفالات التتويج باليورو في البلاد.

وتُوج منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024"؛ بفوزه على منتخب إنجلترا 2-1، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أول أمس الأحد (14 يوليو)، بالملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

إيقاف روتشا بعد ساعات من التتويج باليورو

وبعد ساعات من الاحتفالات الإسبانية بلقب اليورو، أصدرت المحكمة الرياضية الإسبانية قرارها بإيقاف روتشا، بعد إدانته في قضيه "الفصل التعسفي" لأمين الاتحاد العام، أندريو كامبس.

وكان روتشا قد انتُخب رئيسًا جديدًا للاتحاد الإسباني، خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، بعد استقالة لويس روبياليس من المنصب ذاته.

وأتت استقالة روبياليس من المنصب، في أعقاب اتهامه بتقبيل لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات، جيني هيرموسو، خلال مراسم تتويج الفريق بلقب كأس العالم العام الماضي.

وتعرض هيرموسو لانتقادات لاذعة، وقد اضطر إلى تقديم استقالته، ليخلفه روتشا في المنصب بصفة مؤقتة، قبل أن يتم انتخابه رسميًّا في شهر أبريل.

ولم يحظَ روتشا بثقة المسؤولين في الرياضة الإسبانية، بسبب اتهامه مع روبياليس في قضايا مالية، وقد سبق للمجلس الأعلى للرياضة بإسبانيا أن شكل لجنة للإشراف على اتحاد كرة القدم.

وقيل إن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا تشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل اتخاذ قراره بتشكيل لجنة "الإشراف"، تجنبًا لإمكانية تعرض الاتحاد الإسباني لإيقاف من شأنه أن يجمد مشاركات المنتخبات والأندية الإسبانية خارجيًّا، ويهدد استضافة البلاد المُنتظرة لنهائيات كأس العالم 2030، ضمن ملف مشترك مع المغرب والبرتغال.

التتويج باليورو.. "كلاكيت" إسباني رابع مرة

يُذكر أن تتويج إسبانيا بيورو 2024، كان الرابع للفريق بالبطولة القارية، بعد سابق حصده اللقب أعوام 1964 و2008 و2012.

وقدّم منتخب إسبانيا مستويات مميزة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، مُحققًا 7 انتصارات متتالية، قبل أن يظفر باللقب عن جدارة واستحقاق.

شارك: