دوري الأمم الأوروبية | إسبانيا تكتسح صربيا بثلاثية وتبلغ ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
منتخب إسبانيا يبلغ ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية بفوزه على صربيا 3-0 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتصر منتخب إسبانيا بثلاثية نظيفة في ملعبه ووسط جماهيره، على نظيره الصربي سهرة الثلاثاء في الجولة الرابعة من المستوى الأول، ليضمن تأهله إلى ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية في نسختها الحالية 2024-2025.

في ملعب نوفو أركانخل بمدينة قرطبة، سجل ثلاثية منتخب لا روخا كل من إيميريك لابورت في الدقيقة الخامسة، وألفارو موراتا في الدقيقة 65، في حين اختتم الشاب الواعد أليكس باينا الثلاثية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 77.

غاب عن منتخب إسبانيا عديد النجوم، أبرزهم لامين يامال، ومع ذلك فقد حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في دوري الأمم الأوروبية هذه النسخة، حيث رفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بفضل 3 انتصارات وتعادل وحيد.

وكان المنتخب الإسباني الطرف الأفضل في اللقاء من دون منازع، وتمكن من افتتاح التسجيل مبكرًا عن طريق رأسية لابورت إثر تمريرة من بيدرو بورو (5). وكاد أصحاب الأرض أن يضاعفوا تقدمهم من كرة رأسية لميكل ميرينو ارتدت من القائم (17).

وحظي بطل أوروبا -أربع مرات- بفرصة تعزيز تقدمه مطلع الشوط الثاني، بعد احتساب لمسة يد على فليكو بيرمانسيفيتش الذي حاول الارتماء لإبعاد تسديدة بورو؛ لكنها ارتدت من ذراعه، ثم أخفق موراتا في ترجمة ركلة الجزاء (54).

وعوّض موراتا سريعًا إخفاقه من علامة الجزاء وتمكن بعدها بدقائق من هزّ الشباك إثر تمريرة من فابيان رويز، فحوّلها مهاجم ميلان الإيطالي تسديدة مقوّسة إلى داخل الشباك (65) ليدون على هدفه الدولي رقم 37.

وتابع الإسبان تقدمهم إلى الأمام وفي ظل الضغط المتواصل، حصل أويارزابال على خطأ على مشارف منطقة الجزاء تسبّب بطرد بافلوفيتش، واستثمره باينا بتسجيل هدف رائع من ركلة حرّة في الزاوية الضيّقة (77).

ترتيب مجموعة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

بهذه النتيجة يتأهل منتخب إسبانيا إلى ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية مبكرًا قبل جولتين من نهاية دور المجموعات برصيد 10 نقاط، يليه الدنمارك في الوصافة بـ7 نقاط، ثم صريبا ثالثة بأربع نقاط، وتتذيل سويسرا بنقطة واحدة.

ترتيب مجموعة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية 2024-2025

  ترتيب        منتخب     مباراة  ف. أهداف    نقاط 
1إسبانيا4710
2الدنمارك437
3صربيا4-34
4سويسرا4-71


ولم يسبق للمنتخب الصربي أن هزم نظيره الإسباني في المواجهة الخامسة المباشرة بينهما، علمًا بأنه انتزع منه نقطة بتعادلهما سلبًا في الجولة الافتتاحية للمسابقة.

وفشلت الدنمارك في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليًا واكتفت بالتعادل أمام مضيفتها سويسرا 2-2. وسجّل ريمو فرولر (26) وزكي أمدوني (45+1 من ركلة جزاء) هدفي سويسرا، مقابل غوستاف إيزاكسن (27) وكريستيان إريكسن (69) للدنمارك.

شارك: