بعد الاعتزال الدولي.. نوير يحسم مستقبله مع بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
مانويل نوير يحسم مستقبله مع بايرن ميونخ بعد نزع قفّازه دوليًّا (X/FCBayern)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اتخذ مانويل نوير حارس منتخب ألمانيا السابق ونادي بايرن ميونخ الحالي، أولى القرارات الحاسمة، إثر إعلانه انتهاء مشواره الدولي مع "ناسيونال مانشافت" منذ أيام قليلة بشكل غير متوقع.

وكان الحارس البالغ من العمر 38 عامًا، قد أعلن الأربعاء الماضي اعتزاله اللعب دوليًّا مع منتخب ألمانيا، على الرغم من أنه لا يزال يشعر باللياقة البدنية والقدرة على الاستمرار حتى كأس العالم 2026، وذلك بهدف تركيز جهوده مع بايرن ميونخ.

وقال نوير في مقطع فيديو على منصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي: "بعد مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي، قررت إنهاء مسيرتي مع الناسيونال مانشافت. أي شخص يعرفني يعرف أن قرارًا من هذا النوع لم يكن سهلًا بالنسبة إلي".

كما شارك "العنكبوت الألماني" أساسيًّا مع "الماكينات" في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024" التي احتضنتها ألمانيا؛ حيث توقف مشوار كتيبة المدرب يوليان ناغلسمان عند حدود الدور ربع النهائي، قبل الإقصاء بصعوبة بالغة أمام إسبانيا، المُتوجة لاحقًا باللقب.

نوير يزفّ بُشرى سعيدة للنادي البافاري

في هذا السياق، أعرب الحارس المخضرم، الذي يعدّه كثيرون أحد أهم الأسماء التي وقفت بين الخشبات الثلاث، اليوم الأحد عن رغبته في تمديد مسيرته مع "عملاق البوندسليغا" إلى ما بعد صيف 2025، وهي المدة الحالية لعقده مع ناديه البافاري.

وكشف نوير لمجلة "كيكر" الأسبوعية المختصة في أخبار كرة القدم، قائلًا: "إذا حققنا موسمًا ناجحًا مع الطاقم الجديد وبزخم جديد، فهذا يعني أيضًا بالنسبة إلي أنّ هناك متعة، وإذا كانت المتعة موجودة، فسأستمر من دون تردد".

وأضاف: "أخوض هذا الموسم ولا أفكر بالوداع بعد ذلك. أنا في حوار مستمر مع المدرب (فانسان كومباني)، ومع كريستوف فرويند وماكس إيبرل (الإدارة الرياضية). لديّ حاليًا شعور بأنهم جميعًا سعداء بي. التفكير بالمستقبل لا يزال بعيدًا، لكن الوقت سيأتي".

ويملك نوير سجلًا حافلًا بالألقاب، حيث توّج بطلًا للعالم مع ألمانيا عام 2014 في البرازيل، وأحرز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بايرن عامي 2013 و2020، وهو النادي الذي انضم إليه صيف 2011 قادمًا من شالكه، وأحرز معه جميع الألقاب المحلية الممكنة.

جدير بالإشارة إلى أنّ نوير يحتل المركز الخامس على لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الألماني برصيد 124 مباراة، وبفارق 26 مباراة عن صاحب الرقم القياسي، الأسطورة السابق لوثار ماتيوس.

شارك: