أرقام يورو 2024.. الألماني نوير يحتكر إنجازًا تاريخيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 14:08
أرقام يورو 2024 تمنح مانويل نوير لقبًا تاريخيًا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستمر أرقام يورو 2024 في تحديث نفسها بوتيرة متسارعة، مع تقدم منافسات المسابقة الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو/ حزيران الجاري إلى 14 يوليو/تموز المقبل.

ومع بلوغنا اليوم العاشر وأول الأيام الختامية لمنافسات دور المجموعات، بدأت البطولة، تعرف تراجعًا ملحوظًا للمعدلات التهديفية الغزيرة التي عرفتها عند انطلاقتها، ولعلّ ذلك يعود بالأساس، إلى ارتفاع حدة الرهانات، مع اقتراب حسم هوية المتأهلين إلى الأدوار الحاسمة.

يوم آخر في النسخة السابعة عشرة من اليورو، وعلى عكس أيامه الماضية، عرف انخفاضًا لمنسوب الأهداف، إذ لم تُسجّل سوى 3 أهداف (منها اثنان في الوقت البديل) في مباراتي المجموعة الأولى (ألمانيا ضد سويسرا وإسكتلندا ضد المجر)، لتؤشر الحصيلة الإجمالية حتى الآن إلى 62 هدفًا في 26 مباراة.

أرقام يورو 2024 تأثرت بشكل مباشر بأحداث اليوم العاشر من البطولة، الذي عرف إنجازًا باهرًا للحارس المميز مانويل نوير، والذي حمل معه أيضًا تعادلًا مثيرًا لألمانيا المتصدرة بـ7 نقاط أمام وصيفتها العنيدة سويسرا بـ5 نقاط (1-1)، في حين أبقت المجر على بصيص الأمل في خطف بطاقة مؤهلة كأفضل ثالث بعد انتصارها الدرامي على إسكتلندا بهدف قاتل.

ويستعرض لكم موقع "winwin أبرز الأرقام والإحصاءات من مباريات سهرة الأحد، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

أرقام يورو 2024 تحتفي بإنجاز تاريخي للعملاق نوير

بصم الحارس الألماني العملاق مانويل نوير على أحد أهم الأرقام اللافتة في هذه الأمسية الأوروبية العاشرة، بعد أن بات الحارس الأكثر مشاركةً بين حراس المرمى في تاريخ المسابقة، برصيد 18 مباراة.

حراس المرمى الأكثر مشاركة في تاريخ كأس أمم أوروبا

وبهذا الإنجاز، تجاوز حارس "الماكينات" الأسطورة الإيطالية، جيانلويجي بوفون (17 مباراة)، والأيقونة الهولندية إدوين فان در سار (16 مباراة).

بعد 28 عامًا.. فولكروغ يعيد رقمًا ألمانيًا إلى الواجهة

لم تكمن أهمية هدف نيكلاس فولكروغ، نجم بوروسيا دورتموند، من رأسية قاتلة في شباك سويسرا، فقط في كونها أعادت صدارة المجموعة الأولى إلى "ناسيونال مانشافت"، وإنما لأنها أعادت إحياء رقم ألماني قديم يعود إلى 28 سنة مضت.

وبات فولكروغ أول لاعب يسجل هدفين (الأول أمام إسكتلندا) كبديل في بطولة أمم أوروبا 2024، وأول ألماني يفعل ذلك في نسخة واحدة من المسابقة منذ هدفي الأسطورة أوليفر بيرهوف في عام 1996.

ندوي يحيّن تاريخ سويسرا في اليورو

من جانبه، كان هذا اليوم مميزًا جدًا لمهاجم منتخب سويسرا، دان ندوي، الذي بات بهدفه في مرمى ألمانيا، حيث بات بعمر 23 عامًا و242 يومًا ثاني أصغر لاعب سويسري في التاريخ يسجّل هدفًا في اليورو، بعد يوهان فونلانثين، الذي وقّع هدفه في مرمى فرنسا بعمر 18 عامًا و141 يومًا، في نسخة 2004 التي أقيمت بالبرتغال.

نبقى مع ندوي ذي الأصول الأفريقية، الذي سجّل هذا اليوم في مرمى نوير، أول أهدافه الدولية بقميص سويسرا بعد 14 مباراة دولية.

إحصائية صفرية لافتة لمنتخب إسكتلندا

أرقام يورو 2024 حملت معها دليلًا واضحًا على المشاركة الإسكتلندية المحبطة، التي اختِتمت اليوم بالخروج المبكر من الدور الأول للبطولة، مع حصيلة سلبية (هزيمتين وتعادل)، ونقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

غير أنّ الإحصائية اللافتة التي تزامنت مع الوداع الإسكتلندي لليورو، تكمن في أنه المنتخب الوحيد في يورو 2024 الذي عجز خلال الشوط الأول من مباراتين مختلفتين في تسديد أي كرة (مباراة ألمانيا الأولى والمجر الثالثة).

شارك: