قبل مباراة الهلال والأهلي.. جيسوس يُهدد يايسله برقم كارثي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 12:41
البرتغالي جورجي جيسوس يقود الهلال السعودي بنجاح منذ الموسم الماضي 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير السعودية على موعد مع مباراة نارية، تجمع ما بين الهلال والأهلي، أمسية السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول، في قمة الجولة السادسة من منافسات دوري روشن السعودي، لموسم 2024-25.

ويخوض الفريق الهلالي (حامل اللقب) المواجهة المُرتقبة وهو في صدارة المسابقة السعودية، برصيد 15 نقطة، بعد تحقيقه الفوز خلال كافة الجولات الماضية، وفي المقابل، يأتي الأهلي صاحب الأرض في المركز السابع برصيد 7 نقاط.

ويقود البرتغالي جورجي جيسوس تدريب الهلال حاليًا في فترة ولاية ثانية، حقق فيها 4 ألقاب، بعد الظفر بالثلاثية المحلية الموسم الماضي، ثم حصد لقب كأس السوبر السعودي بداية هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر، يتولى الألماني ماتياس يايسله الدفة الفنية للأهلي منذ صيف العام الماضي، وقد اكتفى المدرب بقيادة فريقه لاحتلال المركز الثالث في بطولة دوري روشن خلال الموسم المنصرم.

وستكتب مباراة الهلال والأهلي المقبلة النزال الرابع بين جيسوس ويايسله، وفي حالة تحقيق المدرب البرتغالي للفوز، سيتذوق نظيره الألماني مرارة رقم كارثي غير مسبوق في مسيرته التدريبية.

هل يواصل جيسوس تفوقه على يايسله؟

منذ حضورهما إلى السعودية، ألحق جيسوس الهزيمة بمدرب الأهلي في 3 مناسبات سابقة، حيث قاد فريقه للفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 و 2-1 على التوالي، في النسخة الماضية من دوري روشن السعودي.

كما تفوق "الزعيم" على فريق يايسله في نصف نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس السوبر السعودي، بركلات الترجيح (4-1)، إثر نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبخلاف جيسوس، لم يسقط يايسله أمام مدرب آخر 3 مرات، إلا أمام النمساوي كريستيان إيلزر الذي انهزم ضده في ثلاثة لقاءات عندما كان يعمل في النمسا مدربًا لفريق سالزبورغ، في حين انتصر عليه إيلزر وهو يقود شتورم جراتس.

الهلال جورجي جيسوس الأهلي الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وفي حالة فوز فريق جيسوس خلال المباراة المقبلة أمام النادي الأهلي، سيكون المدرب البرتغالي هو الوحيد الذي تفوق على يايسله 4 مرات خلال مسيرته التدريبية.

وكان جيسوس قد قاد الكتيبة الهلالية في فترة ولاية أولى خلال موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع الإدارة الهلالية آنذاك.

ومنذ عودته إلى تدريب "الزعيم" العام الماضي، تمكن المدرب صاحب الـ70 عامًا من تحقيق الفوز 57 مرة خلال 62 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام جورجي جيسوس بشكل عام مع الهلال

عدد المباريات84
الانتصارات74
التعادلات8
عدد الهزائم2
عدد الألقاب5
شارك: