بعد إقالته من تدريب تونس.. الكبيّر يتحدّث عن وجهته القادمة

2022-02-18 23:57
أرشيفية- مدرب تونس السابق منذر الكبيّر يحدّد موقفه من تدريب الإسماعيلي المصري (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق المدرب السابق للمنتخب التونسي، منذر الكبيّر، على العروض التي وصلت إليه في الفترة الأخيرة، من أجل خوض تجربة مهنية جديدة مع أحد الأندية أو المنتخبات العربية.

وارتبط اسم التونسي الكبيّر (51 عاما) بمهمة تدريب الإسماعيلي المصري بدلاً من المدرب الأرجنتيني خوان براون الذي أنهى تجربته في قيادة الدراويش أمس الخميس 17 فبراير/ شباط، على خلفية تردي نتائج الفريق واحتلاله المركز الـ 17 (قبل الأخير) على سلم ترتيب الدوري المصري الممتاز.

ولم يذق الإسماعيلي طعم الفوز في الموسم الجديد 2021-22 لبطولة الدوري المصري الممتاز حتى الآن، وقبل يومين، تلقى الفريق الساحلي خسارة (0-1) أمام بيراميدز، ليقرر النادي الانفصال عن براون، قبل أن يرتبط إعلاميا بالتعاقد مع مدربين أكثر شهرة؛ على غرار الكبيّر والبلجيكي توم سينتفيت (المدرب الحالي لمنتخب غامبيا).

وتهتم عدة أندية عربية بضمّ الكبيّر، بالإضافة إلى الحديث في وقت سابق، عن إمكانية تدريبه لمنتخب العراق، قبل أن يقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تعيين المدرب المحلي عبد الغني شهد.

وقال الكبيّر في تصريح مُقتضَب لموقع "winwin" حول ارتباط اسمه بتدريب الإسماعيلي المصري: "في حالة وصول عرض مناسب فسيتم تقييمه، وبعد ذلك سنتخذ القرار. أنا حاليا بصدد دراسة العروض التي وصلتني في الآونة الأخيرة".

وأضاف: "نعم، وصلتني عدة عروض لخوض تجربة جديدة. هذا ما يمكنني قوله في الوقت الحالي".

حصيلة منذر الكبيّر خلال فترة إشرافه على تدريب تونس

 

أقال الاتحاد التونسي لكرة القدم الكبيّر من منصبه بصفته مديرا فنيا للمنتخب الأول يوم 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، وعيّن مساعده السابق جلال القادري بدلا منه، وذلك عقب إقصاء الفريق من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"؛ بالخسارة أمام بوركينا فاسو (1-0) يوم 29 يناير.

وأشرف الكبيّر على تدريب منتخب تونس في 33 مباراة، حقق خلالها 21 انتصارا، مقابل 4 تعادلات و8 هزائم، لكن الخروج من ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية "كان 2021"، تسبب بشكل مباشر في إعفائه من المنصب، بالتزامن مع الانتقادات التي تعرض لها، وكذلك توتر علاقته بالجماهير ووسائل الإعلام المحلية.

شاهد.. ملخص خسارة تونس أمام بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021

ونجح الكبيّر في الوصول بالمنتخب التونسي إلى خوض نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021، قبل أن يتعرض للخسارة أمام الجزائر بنتيجة (2- 0)، كما قاد تونس للتأهل إلى الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

ويلتقي المنتخب التونسي مع نظيره المالي في مواجهة إقصائية من مباراتي ذهاب وعودة لحساب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، وبحسب ما أعلن عنه الاتحاد التونسي اليوم الجمعة 18 فبراير، فإن المباراتين ضد مالي ستجريان يومي 25 و29 مارس/ آذار المقبل (طالع التفاصيل).

شارك: