مالي تحذّر مدربها وتستعين بـ4 نجوم للإطاحة بمنتخب تونس

2022-02-17 20:44
تونس تواجه مالي في الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم، ماموتو توري، خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء 16 فبراير/ شباط، أن محمد ماغاسوبا سيستمر مدربا للمنتخب الأول، وسيتم تدعيم جهازه الفني بمجموعة من المدربين واللاعبين الدوليين السابقين، من أجل التأهل لكأس العالم قطر 2022، خلال مواجهتي تونس في الدور الفاصل.

ويلتقي منتخب مالي مع تونس يوم 24 مارس/ آذار المقبل على الأراضي المالية ذهابا، ثم يسافر لمواجهة "نسور قرطاج" يوم 27 من الشهر ذاته على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس لخوض مواجهة الإياب.

موعد مباراتي تونس ومالي في تصفيات كأس العالم

 

رئيس الاتحاد المالي يحذر المدرب ويستعين بخدمات فريديريك كانوتي وسايدو كايتا

 وتعرض ماغاسوبا لانتقادات شديدة من قبل الإعلام والجمهور المحلي، بعد الإقصاء منذ دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا 2021 إثر الخسارة أمام منتخب غينيا الاستوائية بركلات الترجيح 5-6، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0. وبات ماغاسوبا مهددا بخسارة منصبه حال فشله في قيادة مالي للمرة الأولى في تاريخها إلى نهائيات كأس العالم.

محمد ماغاسوبا سيستمر مدربا لمنتخب مالي

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد المالي تجديد الثقة في المدرب البالغ من العمر 64 عاماً وتدعيمه بمجموعة من المدربين الأجانب والمحليين واللاعبين السابقين، لمرافقته في المسعى الكبير نحو التأهل للمونديال.

 وقال رئيس الاتحاد: "ماغاسوبا هو مدرب مالي، لكنه لن يدير الفريق بمفرده بعد الآن، النقطة الأساسية التي تم الاتفاق عليها فيما يتعلق بالاستحقاقات الدولية القادمة هي إنشاء خلية لمساعدته، ولا سيما خلال المباراتين القادمتين ضد تونس".

وتابع توري: "أجرينا اتصالات مع نجوم الكرة المالية السابقين، فريديريك كانوتي وسيدريك كانتي ومومو سيسوكو وإريك تشيل وسيدو كيتا، ومن المرتقب أن ينضموا جميعاً للجهاز الفني للمنتخب".

منتخب مالي يكثف من جهوده لإقناع ديمبيلي ودوكوري للعب أمام تونس

وتأمل مالي في تعزيز صفوفها بعدة لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، وقد بدأت المفاوضات بالفعل مع نجم فريق ليون الفرنسي، موسى ديمبيلي صاحب الجنسية الفرنسية، ولاعب إيفرتون الإنجليزي، عبد الله دوكوري الفرنسي من أصول إفريقية، من أجل دخول قائمة المنتخب الرسمية لمواجهتي تونس، وذلك بحسب تأكيد الاتحاد المالي، إذ قال في هذا الخصوص: "بدأنا المفاوضات مع ديمبيلي ودوكوري، وننتظر الرد منهما قبل نهاية الأسبوع الحالي".

شارك: