بطولة أندية السيدات 2023 "الأردن والسعودية" تتواصل في عَمّان

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-29 15:52
لقطة من مواجهة إف سي عمان والاتحاد السعودي (twitter/JordanFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل في العاصمة الأردنية عَمّان منافسات بطولة أندية السيدات 2023 (الأردن والسعودية)، والتي تُقام بتنظيمٍ مشتركٍ من الاتحادين الأردني والسعودي لكرة القدم، ويحتضنها استاد الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة.

وشارك في البطولة التي انطلقت الأربعاء الماضي 8 فرق مناصفة بين الأردن والسعودية قُسّموا على مجموعتين، حيث ضمّت الأولى كُلًّا من صاحبي المركز الأول والثالث من الدوري الأردني للمحترفات (الاتحاد وعمان إف سي) إلى جانب صاحبي المركز الثاني والرابع من الدوري السعودي الممتاز للسيدات (الهلال والاتحاد).

وشهدت المجموعة الثانية وجود صاحبي المركز الأول والثالث من الدوري السعودي الممتاز للسيدات (النصر والشباب) إلى جانب صاحبي المركز الثاني والرابع من الدوري الأردني للمحترفات (الأرثوذكسي والنصر).

وكانت نتائج الدور الأول من البطولة جاءت على النحو التالي؛ تغلب عمان إف سي على الهلال 2-1، والاتحاد الأردني على الاتحاد السعودي 3-0، والنصر الأردني على النصر السعودي 2-1، والأرثوذكسي على الشباب 4-3 في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية؛ تغلب الاتحاد الأردني على عمان إف سي بنتيجة 4-2، والهلال السعودي على الاتحاد السعودي 2-0، والنصر السعودي على الشباب السعودي 2-1، وتغلب الأرثوذكسي الأردني على النصر الأردني 3-1.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة؛ تعادل الاتحاد الأردني مع نظيره الهلال السعودي 1-1، وعمان إف سي على الاتحاد السعودي 3-2، والشباب السعودي على النصر الأردني 2-1، والنصر السعودي على الأرثوذكسي 2-1.

وبعد ختام الدور الأول جاء الاتحاد الأردني بصدارة ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، متقدمًا على عمان إف سي بـ 6 نقاط، والهلال 4 نقاط، يليه الاتحاد السعودي (دون نقاط)، فيما تصدّر النصر السعودي ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وبفارق المواجهات عن الأرثوذكسي، ثم النصر والشباب 3 نقاط لكل منهما.

وبذلك تأهل الاتحاد الأردني وعمان إف سي عن المجموعة الأولى، والنصر السعودي والأرثوذكسي الأردني عن المجموعة الثانية، إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وتجري مواجهات الدور نصف النهائي غدًا الأربعاء، حيث يلتقي النصر السعودي مع عمان إف سي، عند الخامسة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، فيما يواجه الاتحاد الأردني نظيره الأرثوذكسي عند الثامنة مساء، على أن تختتم البطولة بالمباراة النهائية مساء الجمعة المقبل.

شارك: