تفاؤل وسط جماهير الهلال بعد قرعة دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
-
آخر تعديل:
2024-10-08 14:34
لاعبو فريق الهلال السوداني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبرت جماهير الهلال السوداني عن تفاؤلها بتحقيق فريقها لنتائج متميزة وتجاوز مرحلة مجموعات رابطة أبطال أفريقيا، وذلك بعد قرعة البطولة، التي وضعته ضمن المجموعة الأولى إلى جانب تي بي مازيمبي ومولودية الجزائر والشباب التنزاني.

وأظهرت جماهير الموج الأزرق عبر صفحات السوشال ميديا تفاؤلًا شديدًا، بالوصول إلى ربع نهائي رابطة أبطال أفريقيا، وتجاوز عقبة واجهة الفريق في السنوات الماضية بعد أن مثلت مرحلة المجموعات سقفًا نهائيًا للفريق.

الهلال يتفادى أندية النخبة بأفريقيا 

لأول مرة منذ سنوات طويلة يتجنب الموج الأزرق الوقوع بمجموعة تضم أندية مثل الأهلي المصري والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، بعد أن وضعته القرعة في مواجهات صعبة في سنوات سابقة، مثلت عقبة حقيقية للفريق وحرمته من تجاوز مرحلة المجموعات.

أسبقية تاريخية للهلال على الشباب التنزاني 

يملك الفريق السوداني أسبقية تاريخية على فريق الشباب التنزاني، وأطاح الموج الأزرق بالفريق التنزاني وتأهل على حسابه لمرحلة المجموعات في نسخة 2022، وتجاوزت أفضلية الأزرق التأهل، حيث لم يخسر الفريق في جولتي الذهاب والإياب بعد أن تعادل (1-1) بتنزانيا وحقق الفوز (1-0) على ملعبه بأم درمان، الأسبقية للهلال يسندها استقرار كبير للنادي ونتائج متميزة مؤخرًا، زادت من تفاؤل الجماهير.

تراجع الغربان يضاعف من آمال الأزرق

وعرفت السنوات الماضية تراجعًا واضحًا على مستوى مازيمبي الكونغولي منافس الهلال، وتفاوتت مواجهات الفريقين في سنوات سابقة، قبل أن يعرف الموج الأزرق استقرارًا كبيرًا وظهورًا دائمًا في مراحل متقدمة من البطولة مؤخرًا، وسط تراجع لمنافسه مما يزيد من احتمالية تأهل الهلال.

استقرار تام يعزز موقف الفريق 

ويعد الموج الأزرق أكثر الأندية السودانية استقرارًا وأوفرها إمكانات، باستمرار المدرب فلوران أبيينغي للعام الثالث تواليًا ليكون ثاني أكثر المدربين استقرارًا في تاريخ النادي الحديث بعد البرازيلي ريكاردو، كما يتميز النادي باستقرار مالي أسهم في التعاقد مع محترفين أجانب متميزين، فضلًا عن عناصر محلية تقدم مستوى باهرًا رفقة صقور الجديان.

ويملك الفريق فرصة مثالية للتقدم بالبطولة بنسختها الحالية، وتجاوز مرحلة المجموعات التي مثلت سقفًا نهائيًا للفريق، وسط استقرار إداري وفني وتميز لنجومه، فضلًا عن خبرات وافرة والوقوع بمجموعة تبدو في المتناول بالنظر لمستويات فرقها في الوقت الراهن بالمقارنة مع الهلال.

وقد حل الفريق السوداني في المجموعة الأولى إلى جانب أندية مازيمبي الكونغولي ومولودية الجزائر ويانغ أفريكانز التنزاني، وسيفتتح الموج الأزرق مبارياته خارج ملعبه بمواجهة الفريق التنزاني، في واحد من يومي 26/27 نوفمبر/ تشرين الثاني بالجولة الأولى.

شارك: