بطريقة مبتكرة.. جمهور إيطاليا يدعم فلسطين في دوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 14:17
جمهور منتخب إيطاليا من مباراة فريقهم الأخيرة في بطولة دوري الأمم الأوروبية (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر مشجعون لمنتخب إيطاليا دعمًا لافتًا إلى فلسطين خلال مباراة الفريق الوطني الإيطالي أمام الكيان الصهيوني، أمس الإثنين (10 سبتمبر/ أيلول)، ضمن دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأُقيمت المباراة في ملعب "بوجيك أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست. ومع حظر إدارة الملعب رفع الأعلام الفلسطينية في المدرجات، قرر نحو 50 مشجعًا لمنتخب إيطاليا دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.

مشجعو إيطاليا يساندون فلسطين

وقام المشجعون الإيطاليون بإدارة ظهورهم إلى ملعب المباراة، خلال عزف النشيد الوطني للمنافس، ما يمثل دعمًا لفلسطين بطريقة "غير تقليدية"، لكنها مفهومة بالطبع.

وانتهت المباراة بفوز إيطاليا 2-1، لتتصدر كتيبة "الأتزوري" جدول ترتيب المجموعة الثانية بالمستوى الأول لدوري الأمم، برصيد 6 نقاط من مباراتين، فيما يتشارك منتخبا فرنسا وبلجيكا المركزَين الثاني والثالث، برصيد 3 نقاط لكل فريق.

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزَين الأول والثاني في ترتيب كل مجموعة، إلى الدور ربع النهائي، الذي ستُقام منافساته بنظام "المواجهة الإقصائية- ذهابًا وإيابًا"، قبل أن يُجرى نصف النهائي بنظام "الدورة المُجمعة".

يُذكر أن منتخب إيطاليا دشن مشواره في منافسات دوري الأمم هذا الموسم 2024-25، بتحقيقه فوزًا مهمًا (3-1) على فرنسا، ليفرض نفسه "مُرشحًا بارزًا" للتأهل إلى الأدوار الإقصائية، والمنافسة لاحقًا على اللقب.

وحصل المنتخب الإيطالي على المركز الثالث في آخر نسختين من بطولة دوري الأمم الأوروبية. ويحلم الفريق بحصد اللقب هذه المرة، تحت قيادة المدرب الوطني لوتشيانو سباليتي.

وتُوجت البرتغال بأول ألقاب دوري الأمم (2018-19)، فيما حصدت فرنسا اللقب الثاني (2020-21). أما اللقب الثالث والأخير حتى الآن (2022-23)، فقد حصل عليه منتخب إسبانيا، المُتوج قبل شهرين أيضًا بكأس أمم أوروبا "يورو 2024".

شارك: