بسبب ميسي.. الدوري الأمريكي يدرس إجراء تغيير تاريخي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-30 00:58
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قال الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو، المدير الفني لإنتر ميامي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إنه من "المحتمل" أن تقرر رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين (MLS) إيقاف البطولة خلال التوقفات الدولية للفيفا، بدءًا من العام المقبل 2024، للحيلولة دون غياب النجم الأبرز في الكرة الأمريكية، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال مارتينو خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ناشفيل في الدوري: "أعتقد أنهم يقومون بدراسة الأمر في العام المقبل، ومن المحتمل أن يحدث هذا الأمر".

تصريحات تاتا مارتينو

وحتى العام الجاري، كانت بطولة الدوري الأمريكي تستمر حتى خلال فترات التوقف الدولي للفيفا، وسيستمر الأمر في التوقف المقبل في سبتمبر/ أيلول، وهو ما يعني افتقاد إنتر ميامي لخدمات نجمه ميسي في مرحلة حاسمة وحساسة من الموسم، حيث ينافس الفريق على حظوظه في البقاء.

كما أكد مارتينو أن مواطنه سيظهر منذ البداية في مباراة الأربعاء أمام ناشفيل، وذلك بعد أن جلس على مقاعد البدلاء أمام نيويورك ريد بولز السبت الماضي، قبل أن يشارك في الشوط الثاني.

ومنذ ظهوره بقميص الفريق الأمريكي، سجل ميسي 11 هدفًا في 9 مباريات، كما قاد الفريق في 20 يوليو/ تموز الماضي للقب كأس الدوريات، الأول على الإطلاق في تاريخ النادي.

شارك: