ميسي عُرضة للعقوبات بعد أول ظهور بالدوري الأمريكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 21:17
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 عامًا) عُرضة للعقوبات من رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) بعد ساعاتٍ من ظهوره الأول في المسابقة، وقيادته إنتر ميامي للفوز على نيويورك ريد بولز (2-0)، فجر الأحد.

أقيمت المباراة بملعب نيويورك ريد بولز (ريد بول أرينا) أمام 26 ألف مشجّع، لحساب المرحلة الـ28 من الدوري الأمريكي.

وحلّ ميسي بديلًا من زميله الإكوادوري ليوناردو كامبانا في الدقيقة (60) حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدّم إنتر ميامي (1-0)، وأسهم نزول أفضل لاعب في العالم 7 مرّات، في تأمين فوز فريقه عندما سجّل الهدف الثاني في الدقيقة (89).

وأكدت تقارير في الولايات المتحدة أن ميسي عرضة للعقوبات بسبب عدم تحدثّه إلى الصحافة عقب المباراة، حيث تنص قواعد الدوري الأمريكي لكرة القدم على إدلاء اللاعبين بتصريحات إلى وسائل الإعلام الرسمية التي تبث المسابقة.

شاهد هدف ميسي ضد نيويورك

كان دان كورتيمانش، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الإعلام في رابطة الدوري الأمريكي، قد شدّد في تصريحات لوسائل الإعلام أنه يجب أن يذعن اللاعبون إلى لوائح المسابقة، وأن يدلوا بتصريحات خاصة متى طُلِب منهم ذلك.

لكن متحدثة رسمية باسم نادي إنتر ميامي، وتدعى مولي دريسكا، قالت إن ميسي لن يتحدث إلى وسائل الإعلام، ما يجعل اللاعب المُلقّب بالـ(بولغا)، عرضة للعقوبات نتيجة انتهاك قواعد رابطة الدوري الأمريكي.

وأثار ميسي إعجاب جماهير إنتر ميامي بعد أن قاد النادي الجنوبي إلى حصد لقب كأس الدوريات -الذي يضم فرق الولايات المتحدة والمكسيك- حيث سجّل 10 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة طيلة مشوار البطولة.

وصنع ميسي هدفين في انتصار إنتر ميامي أمام سينسيناتي (2-0) ليقود فريقه إلى نهائي كأس الولايات المتحدة، حيث سيواجه فريق هيوستن دينامو يوم 27 أغسطس/ آب الجاري بملعب إنتر ميامي (DRV PNK).

إحصاءات ميسي مع إنتر ميامي 2023
المسابقةمباراةهدفأسيست
كأس الدوريات7101
كأس أمريكا1-2
الدوري الأمريكي11-
الإجمالي9113
شارك: