بسبب مبابي.. أزمة في الأفق بين سان جيرمان ومنتخب فرنسا

2021-06-08 09:01
استدعاء مبابي المصاب لمنتخب فرنسا (Getty)
Source
+ الخط -

تتوقع وسائل إعلام فرنسية أن استدعاء المهاجم كيليان مبابي للمنتخب الفرنسي سيفجّر أزمة بين بطل العالم 2018 ونادي باريس سان جيرمان كون اللاعب يعاني من إصابة وغير لائق للمنافسة.

رغم إصابته وغيابه عن مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا وتأكد غيابه عن مواجهة الفريق أمام رين السبت في الدوري الفرنسي، استدعي المدرب ديدييه ديشامب الخميس اللاعب كيليان مبابي إلى معسكر المنتخب الفرنسي.

ويستعد المنتخب الفرنسي لمواجهة فنلندا ودياً يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، قبل مواجهة البرتغال والسويد يومي 14 و17 الشهر الحالي أيضاً في منافسات دوري الأمم الأوروبية.

استدعاء ديدييه ديشامب لمبابي المصاب سيثير حفيظة ناديه باريس سان جيرمان الذي ينتظر تعافي اللاعب من الإصابة لاستعادته في المواجهات القادمة للفريق، حيث قال مدربه الألماني توماس توخيل إنه يودّ رؤيته في مقر النادي خلال فترة التوقف الدولي.

وعلق مبابي بطريقة مثيرة على استدعائه لمنتخب الديوك في المواجهات القادمة عبر تدوينة مختصرة على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب "مبارك" ما يعني سعادته بالانضمام للمنتخب، لكن وسائل الإعلام الفرنسية قالت بأن هذه التدوينة تحمل دلالات أخرى غير السعادة.

وقال مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان رداً على سؤال أحد الصحفيين بشأن استدعاء مبابي: "تحدثت مع اللاعب والأطباء أيضاً ووضعته في القائمة لأنه يوجد احتمال كبير جداً بأنه سيكون متاحاً ولائقاً بدنياً لخوض المباريات، سنتابع تطور حالته وهو في معسكر المنتخب".

شارك: