بسبب لاعب لبناني.. كارلوس ألكاراز يغيب عن افتتاح الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 18:47
لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 (X/carlosalcaraz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز غيابه عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، بسبب رغبته في التركيز على مباراتين يخوضهما في مستهل مشواره بالمنافسات، غدًا السبت.

ومن المُقرر أن يُقام حفل افتتاح الدورة الأولمبية مساء اليوم الجمعة (26 يوليو/ تموز) في نهر السين؛ حيث سيحظى الرياضيون بتجربة مميزة يترقبها العالم الرياضي بأسره.

ويحاول ألكاراز أن يصب كامل تركيزه على مشاركته الأولى بالألعاب الأولمبية. ومن أجل ذلك، قرر عدم حضور حفل الافتتاح، الذي ستُجرى فعالياته قبل نحو 24 ساعة على خوض اللاعب الإسباني مباراة في "فردي الرجال"، أمام اللبناني هادي حبيب.

وبعد انتهاء ألكاراز من مواجهة حبيب، سيكون على موعد آخر؛ حيث سيزامل رافاييل نادال في فريق واحد، بمنافسات "زوجي الرجال". ومن المُزمع أن يدشن فريق "نادال- ألكاراز" مشواره في ألعاب باريس 2024 بملاقاة الثنائي الأرجنتيني المُؤلف من أندريس مولتيني وماكسيمو غونزاليز.

كارلوس ألكاراز مُرشح لحصد الذهب الأولمبي

ويُعد ألكاراز (21 عامًا) مُرشحًا بقوة للتتويج بذهبية واحدة على الأقل في أولمبياد باريس 2024، بعد تتويجه هذا العام بلقبَي رولان غاروس وويمبلدون.

وتُقام منافسات التنس في أولمبياد باريس 2024 على ملاعب "رولان غاروس"، ما يعطي ألكاراز أفضلية فنية وذهنية كبيرة، والأمر نفسه وربما بشكل مُضاعف، لنادال الذي سبق له التتويج 14 مرة بلقب البطولة الفرنسية الكبيرة، رغم الصعوبات البدنية التي يواجهها النجم المخضرم.

يُذكر أن نغمة ترشيح ألكاراز لحصد الميدالية الذهبية في منافسات "فردي الرجال" قد ازدادت بشكل واضح، عقب انسحاب الإيطالي جانيك سينر (المُصنف الأول عالميًا) بداعي المرض، وأيضًا معرفة المراقبين بمعاناة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بدنيًا، كما ظهر في بطولة ويمبلدون الأخيرة.

شارك: