بسبب ساني.. ناغلسمان يضحي بحارس مرمى من قائمة منتخب ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 23:55
ليروي ساني ضمن قائمة منتخب ألمانيا النهائية في يورو 2024 (facebook/leroysane)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خرج حارس المرمى ألكسندر نوبل، اليوم الجمعة، من قائمة منتخب ألمانيا الأول، الذي يتأهب لاستضافة كأس أوروبا لكرة القدم "يورو 2024". ويعني ذلك أن الفريق الألماني سيخوض منافسات البطولة القارية بـ3 حراس مرمى، بدلًا من 4.

وسبق لمدرب منتخب ألمانيا، يوليان ناغلسمان، خلال إعلانه عن القائمة الأولوية في مايو/ أيار الماضي: "سنستدعي أربعة حراس مرمى إلى البطولة".

لكن في حديثه إلى شبكة "آر تي إل" المحلية قبل مباراة منتخب ألمانيا ضد اليونان، اليوم الجمعة، قال المدرب الألماني: "كان علينا تغيير خططنا" للاحتفاظ بلاعب إضافي، في إشارة إلى الجناح ليروي ساني.

وتابع ناغلسمان مبررًا الحاجة إلى وجود لاعب آخر بدلًا من حارس مرمى رابع: "لا نعرف ما إذا كنا سنحتاج إلى تغيير شيء ما. ليروي جاهز بنسبة 100% تقريبًا، وكانت الحال نفسها في بايرن أيضًا، ثم تغيّر الأمر فجأة مرة أخرى".

وأنهى ساني موسمه مع بايرن ميونخ، وهو يعاني من إصابة، وقد خاض مباراة واحدة فقط من السبعة الأخيرة لبايرن في الدوري الألماني "بوندسليغا".

في المقابل، تألق نوبل (27 عامًا)، المعار من بايرن إلى شتوتغارت، ليساعد فريقه على احتلال المركز الثاني بالبوندسليغا. ومن المقرر أن يعود الحارس إلى عملاق بافاريا في عام 2026، ويُنظَر إليه على أنه خليفة لقائد الفريق مانويل نوير.

وقال ناغلسمان إن قراره "لا علاقة له بأداء أليكس (نوبل)"، مؤكدًا أن حارس شتوتغارت: "سيكون جزءًا من مستقبلنا ما دمت في المنصب".

ويستهل منتخب ألمانيا الفائز بكأس أمم أوروبا 3 مرات، النهائيات بمواجهة إسكتلندا في ميونخ، يوم الجمعة 14 يونيو/ حزيران الجاري، قبل أن يلاقي المجر وسويسرا، برسم الجولتين الثانية والثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة القارية.

قائمة منتخب ألمانيا الجديدة النهائية ليورو 2024

  • حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، مانويل نوير (بايرن ميونخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة).
     
  • خط الدفاع: فالديمار أنتون ومكسيميليان ميتلشتدات (شتوتغارت)، بنيامين هنريشس ودافيد راوم (لايبزيغ)، جوشوا كيميش (بايرن ميونخ)، روبين كوخ (آينتراخت فرانكفورت)، أنطونيو روديغر (ريال مدريد)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن).
     
  • خط الوسط: روبرت أندريش وفلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)، كريس فيهريش (شتوتغارت)، باسكال غروس (برايتون آند هوف ألبيون)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونخ).
     
  • خط الهجوم: مكسيميليان باير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروغ (بوروسيا دورتموند)، كاي هافيرتز (أرسنال)، توماس مولر وليروي ساني (بايرن ميونخ)، دنيز أونداف (شتوتغارت).
شارك: