بسبب العنب والتدليك.. لايبزيغ يخطط لطرد موهوب برشلونة السابق

2022-03-27 14:24
الغيني إيلايش موريبا لاعب نادي برشلونة الإسباني السابق ولايبزيغ الألماني الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتزم نادي ريد بول لاييزيغ الألماني التخلص من لاعبه الغيني إيلايش موريبا (19 عامًا) في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحسب تقرير من يومية "ذان صن" الإنجليزية، الأحد 27 مارس/ آذار.

ويقضي موريبا فترة إعارة إلى نهاية الموسم الحالي 2021-2022 مع نادي فالنسيا الإسباني، ولا يريد مدرب لايبزيغ، الألماني دومينيكو توديسكو، عودته إلى النادي من جديد، بعد سلسلة من التصرفات غير المبررة.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن موريبا أقبل على تصرفات غير ناضجة، مثل مطالبة الطبيب المعالج في النادي باستخدام العنب في جلسات التدليك، ما جعل النادي يندم على التعاقد معه من برشلونة الصيف الماضي مقابل 15 مليون يورو.

وانتقل موريبا إلى لايبزيغ بعد فترة شد وجذب مع إدارة برشلونة بشأن المطالب المالية لتجديد عقده، وعلى إثر ذلك جمّدت إدارة البارسا مشاركات اللاعب مع الفريق الأول، قبل أن تقرر لاحقًا بيعه إلى النادي الألماني الذي أعاره بدوره بعد نصف موسم إلى فالنسيا.

موريبا.. وضعية جيدة مع فالنسيا

يبدو أن مدرب فالنسيا، الإسباني خوسيه بوردالاس، يولي موريبا ثقة كبيرة على نقيض نظيره في لايبزيغ توديسكو؛ إذ شارك اللاعب مع الخفافيش في 6 لقاءات بالدوري الإسباني (جميع المباريات التي خاضها الفريق في الليغا منذ وصوله)، إضافة إلى 3 مباريات في كأس ملك إسبانيا.


ويعتزم لايبزيغ فتح قنوات الاتصال مع فالنسيا لبيع موريبا بصفة نهائية، بحسب "ماركا" الإسبانية، علمًا أن ناديه السابق برشلونة يمتلك نسبة 10% من بيع اللاعب مستقبلًا استنادًا إلى قانون حق التضامن، وتبلغ القيمة السوقية لموريبا في الوقت الحالي 10 ملايين يورو، بحسب "ترانفسير ماركت".


 

من هو إيلايش موريبا؟


ينحدر لاعب الوسط الواعد من أصول إفريقية (أب ليبيري وأم غينية)، والتحق بأكاديمية برشلونة عام 2010، وتدرج في الفئات السنية للنادي فارضًا نفسه واحدًا من أكبر مواهب "لاماسيا"، قبل أن يلعب بأقمصة المنتخب الإسباني المختلفة وينخرط في بيئة الكرة الإسبانية، ولعب أول مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة الموسم الماضي 2020-2021 أمام ديبورتيفو ألافيس، وقدّم تمريرة حاسمة في الفوز 5-1، ليصبح أصغر لاعب في الألفية يصنع هدفًا في أول ظهور بالليغا.

ما الاسم الصحيح للاعب موريبا؟


قال والد اللاعب مامادو موريبا، في مقابلة خاصة مع يومية "سبورت" الإسبانية، إن اسم نجله الحقيقي هو كوروما كوروما موريبا، وأن "إيلايش" هو مصطلح متداول في الدول الإفريقية المسلمة يعني الحاج، ويُطلَق على من يؤدي مناسك الحج والعمرة في الأراضي المقدسة.

شارك: