برونو فيرنانديز يدافع عن رونالدو

2021-06-08 09:01
البرتغالي برونو فيرنانديز يرفض التحامل على مواطنه كريستيانو رونالدو عقب إقصاء يوفنتوس من دوري الأبطال (Getty)
Source
+ الخط -

كال البرتغالي برونو فيرنانديز، متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، المديح لمواطنه كريستيانو رونالدو، واصفا إياه بأنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ومؤكدا أن تعرضه لانتقادات حادة بعد إقصاء فريقه يوفنتوس الإيطالي من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، يُعد بمثابة التقييم الظالم لصاحب الـ 36 عاما.


وقال فيرنانديز في تصريحاتٍ صحفية اختصت بها يومية "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "كريستيانو هو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. عقليته تُلهم الممارسين لهذه الرياضة".


وأضاف برونو: "فاز بالكثير، لكن لا أحد يستطيع الفوز بمفرده. أتفهم أن وجوده في يوفنتوس صنع توقعات هائلة بشأن دوري الأبطال، لكنه عندما يخسر فريق ما، فإن القائمة قاطبة تتعرض للخسارة وليس لاعبا بمفرده".

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس صيف 2018، قادما من ريال مدريد، عبر صفقة صُنفت بأنها صفقة القرن، ورغم إسهامه المؤثر في تتويج السيدة العجوز بلقب الدوري المحلي مرتين متتاليتين، إلى جانب لقبين في كأس السوبر الإيطالية، فإن اللاعب المُلقب بصاروخ ماديرا أخفق في قيادة البيانكونيري لما هو أكثر من الدور ربع النهائي في 3 محاولات بدوري أبطال أوروبا.


وأخفق يوفنتوس في تجاوز شُبان أياكس أمستردام الهولندي بدور الثمانية لدوري الأبطال موسم 2018-19، وهو الأول لرونالدو في قلعة "أليانز ستاديوم"، قبل أن يتجرع الفريق مرارة الإقصاء من دور الـ 16 في موسمي 2019-20 و2020-21، على يد أولمبيك ليون الفرنسي وبورتو البرتغالي تتابعا.


وتعرض رونالدو لانتقادات حادة بعد تقديمه مستويات خجولة في مباراتي الذهاب والعودة ضد بورتو، وراجت أنباء عن إمكانية مغادرته للبيانكونيري قبل عام على نهاية عقده.


ويتزامل رونالدو وبرونو فيرنانديز كلاعبين مهمين في تشكيلة المنتخب البرتغالي، وسيكون الثنائي قادرا على اللعب سويا خلال الأسبوع الأخير من مارس/آذار الجاري، إذ يُدشن الملاحون مشوارهم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".


وتستقبل البرتغال أذربيجان يوم 24 مارس، قبل أن تحل ضيفةً على صربيا ولوكسمبورغ يومي 27 و30 من الشهر نفسه، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية، والتي تضم أيضا منتخب أيرلندا.

شارك: