برنامج خليجي | مكاسب كثيرة للمنتخب العراقي في بطولة الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 19:42
المدرب الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الخامسة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر والكويت واليمن، ونستضيف فيها محللين رياضيين للحديث عنها.

تناولنا في حلقتنا لهذا الأسبوع، بطولة الأردن الدولية الودية، التي غادرها المنتخب العراقي من الدور نصف النهائي، بعد هزيمته أمام المنتخب القطري بركلات الترجيح.

ويرى كاساس البطولة مكسبًا كبيرًا له وللاعبيه، خاصةً أن أداء لاعبيه تحسّن بشكل ملحوظ قياسًا بما قدموه في الفترة الماضية، وهذا ما جعله متفائلًا حيال قدرة "أسود الرافدين" على تقديم ما هو أفضل مستقبلاً، خاصةً أنهم مقبلون على تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2024.

مكاسب كثيرة قبل التحديات المقبلة

تعرّض المنتخب العراقي للهزيمة أمام المنتخب القطري في بطولة الأردن الدولية الودية، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. ورغم فشل أسود الرافدين في بلوغ النهائي، فإن المدرب خيسوس كاساس خرج راضيًا بما قدمه لاعبوه في المباراة، إذ اعتبرهم الطرف الأفضل في اللقاء.

وأبدى كاساس، خلال المؤتمر الصحفي، رضاه التام عن أداء المنتخب مقارنةً ببطولة كأس ملك تايلاند التي تُوِّجوا بها، وهذا يظهر أن مدرب أسود الرافدين كان يبحث عن تقديم أداءٍ جيدٍ وليس عن الألقاب.

مشكلة اللاعب المحلي والمغترب

أكد المحلل الرياضي العراقي، حسام المعمار، في حديثه لبرنامج "خليجي"، أن الحديث المستمر عن وجود خلافات بين اللاعب المحلي والمغترب، يكاد لا ينتهي، وللأسف بعض وسائل الإعلام هي التي تُؤجِّج الموضوع، بحثًا عن التفاعل.

وعن المكاسب التي خرج بها مدرب العراق كاساس بعد مشاركته في بطولة الأردن الودية الدولية قال المعمار: "المدرب راضٍ بشكل كبير عن الأداء الذي ظهر به المنتخب أمام قطر، بعيدًا عن النتيجة النهائية للمباراة".

وأضاف: "كاساس استقر على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها الاستحقاقات المقبلة، وإن كان هناك بعض الأسماء التي من الممكن أن تدعم التشكيلة في الفترة المقبلة".

شارك: