برشلونة ينفق ملايين على لاعب وهمي.. ثغرة مالية جديدة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وثائق مسربة من منصة "The Athletic" الأمريكية، عن مخالفات مالية في قوائم نادي برشلونة عن العام المالي المنقضي 2023-2024، بما فيها مطالبات من وكلاء أعمال بمبالغ مستحقة لم تُدفع، وإنفاق ملايين على لاعب وهمي.

من المعلوم أن النادي الكتالوني يعاني في الأساس من متاعب مالية مرتبطة بفترة الرئيس السابق، جوزيب ماريا بارتوميو، وقد قلصت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" المخصص من الرواتب هذا الموسم للنادي، استنادًا إلى موقفة المالي المتعسر.

على نقيض الغريم ريال مدريد، يعيش البارسا فترة صعبة على المستوى الاقتصادي، حيث اضطر الرئيس لابورتا إلى بيع أصول النادي عدة مرات بآخر عامين، فيما يُعرف باسم "الرافعات المالية" لتوفير سيولة نقدية للعمليات التشغيلية في النادي.

كوراث في قوائم برشلونة المالية

وفق "The Athletic" أنفق برشلونة مبالغ مليونية على لاعب لم يتم التعاقد معه بعد، وغير مسجل في كشوفات النادي، ويُعتقد أنه الجناح المالي الواعد إبراهيم ديارا (17 عامًا) الذي من المفترض أن يصل إلى النادي قريبًا.

حسب مصادر، أنهى النادي اتفاقًا شفهيًا للتعاقد مع ديارا، وسيصل الصيف المقبل 2025 قادمًا من أكاديمية أفريكا فوت الشهيرة، لينضم إلى فريق الشباب مباشرة، ومسألة تخصيص مبالغ له قبل انضمامه للنادي تعد مخالفة مالية.

من بين المخالفات المالية، مطالبة لاعب الفريق السابق، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بمبلغ 3 ملايين يورو مستحقات لم تُدفع له إلى الآن بعد إنهاء عقده الطارئ عام 2021، وقد رفع دعوى قضائية ضد النادي بالفعل، ويتم النظر فيها حاليًا.

كما رفع وكلاء المهاجم الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي قضايا ضد برشلونة، بسبب عدم تحصيل عمولات بقيمة 10 ملايين يورو، عند انتقال اللاعب من البارسا إلى سان حيرمان الفرنسي صيف 2023 الماضي.

جدير بالذكر أن البارسا بقيادة مدربه الألماني الجديد هانز فليك، قد حقق انطلاقة موفقة في موسم الدوري الإسباني الحالي بعد مرور 9 جولات، حيث يتربع على الصدارة بواقع 24 نقطة، بعيدًا عن غريمه ريال مدريد بثلاث نقاط.

كوّن فليك فريقًا قويًا على المستوى التكتيكي والبدني، ويهدف إلى المنافسة على كل البطولات التي ينشط خلالها برشلونة في الموسم الحالي، وأبرزها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

شارك: