برشلونة يستعيد 4 أسلحة هامة بعد فترة التوقف الدولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم من الموسم الحالي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى نادي برشلونة المباراتين الأخيرتين بأفضل طريقة ممكنة قبل الدخول في فترة التوقف الدولي الثانية هذا الموسم 2024-2025، حيث اكتسح يونغ بويز السويسري 5-0 بدوري أبطال أوروبا، وهزم ديبورتيفو ألافيس 3-0 بالدوري الإسباني.

ربما جاءت فترة التوقف بأكتوبر/ تشرين الأول الحالي، ليلتقط الفريق الكتالوني أنفاسه ويعيد ترتيب أوراقه، ويستعيد أيضًا في هذه الأثناء نجومه المصابين، حيث يهدف المدرب الألماني الجديد هانز فليك للمنافسة الفعلية على استعادة لقب الليغا.

خرج البارسا بشباك نظيفة مرتين متتاليتين قبل التوقف الدولي، ضد يونغ بويز بالجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وبالمثل فعل في الجولة التاسعة من الليغا أمام ألافيس، فضلًا عن تسجيل 8 أهداف، ليبرهن أنه صلد في الدفاع ومهيمن في الهجوم.

شاهد أهداف ألافيس وبرشلونة 0-3

برشلونة يستعيد 4 أسلحة بعد التوقف الدولي

يستعيد برشلونة 4 لاعبين من العيار الثقيل بنهاية التوقف الدولي الحالي، وهم الثلاثي الإسباني، صانع الألعاب داني أولمو، ولاعبي الوسط فيرمين لوبيز وغافي، فضلًا عن تدعيم مركز الحراسة بالوافد الجديد فويتشيك تشيزني.

رُغم أن البارسا يعيش حالة انتشاء رياضي كبيرة، فإن تدعيم التشكيلة بهذا الرباعي سيعطي الفريق دفعةً قويةً للغاية ويجعله أقرب إلى الكمال، لا سيما الحارس تشيزني الذي سيأخذ الدور الرئيس في التشكيلة عوضًا عن إينياكي بينيا.

فريق برشلونة الإسباني
ليفاندوفسكي نجم برشلونة يحتفل بالهاتريك ضد ألافيس (Getty)


مع ذلك، فإن البلوغرانا ما زال يعاني من إصابات طويلة المدى بخلاف الرباعي المذكور، وأبرزهم لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ والحارس مارك أندريه تير شتيغن، والمدافعان، الدنماركي أندرياس كريستنسن والأوروغواياني رونالد أراوخو.

مباريات برشلونة بعد التوقف الدولي

بعد التوقف الدولي مباشرةً، يستضيف البارسا فريق إشبيلية في الجولة العاشرة من الليغا يوم 20 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وفي غضون 4 أيام فقط، يصطدم رجال المدرب فليك بكل من بايرن ميونخ وريال مدريد يومي 23 و26 من نفس الشهر على التوالي، لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، والجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

  • بـرشلونة - إشبـــيـــلــــيـــة (20 أكتوبر)
  • بـرشلونة - بايرن ميونخ (23 أكتوبر)
  • بـرشلونة - ريال مدريد (26 أكتوبر)

يحتل البارسا صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 9 جولات برصيد 24 نقطة، متفوقًا على غريمه وحامل اللقب ريال مدريد الذي جمع 21 نقطة، وفي الجدول التالي الذي أعددناه في winwin نرصد مقدمة ترتيب الليغا.

ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025

  ترتيب  فريق     مباراة        فارق أهداف         نقاط. 
1بـرشلونة91924
2ريال مدريد91321
3أتلتيكو مدريد9817
4فياريال9017
5أوساسونا9-115
6أتلتيك بلباو9314
7ريال مايوركا9114
شارك: