برشلونة يقتنص وصافة الدوري الإسباني بفوز صعب على إشبيلية

2022-04-04 01:08
نجم برشلونة الشاب بيدري يحتفل بهدفه في مرمى إشبيلية ببطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد نادي برشلونة إلى المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم؛ بانتصاره الصعب الأحد 3 أبريل/ نيسان بنتيجة 1-0 على ضيفه إشبيلية، في المباراة التي احتضنها ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من البطولة المحلية.

بهذه الطريقة.. سجل بيدري هدف الفوز لبرشلونة على حساب إشبيلية

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وتمكن البارسا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 72 عبر نجمه الإسباني الشاب بيدري بعد فاصل مهاري، أنهاه بتسديدة قوية سكنت شباك حارس المرمى المغربي لإشبيلية ياسين بونو، الذي تصدى قبلها لعدة محاولات خطيرة من هجوم البارسا؛ أبرزها فرصة فيران توريس، إذ أبعد بونو الكرة بمهارة عبر قبضة يديه.

ورفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 57 نقطة، وفي رصيده 29 مباراة فقط (لعب مباراة أقل من إشبيلية وأتلتيكو مدريد)، ويملك كل من النادييَن الأندلسي والمدريدي أيضا 57 نقطة، ولكن الأفضلية تعود للنادي الكتالوني بفارق الأهداف (+28).

بتعادل قاتل.. غرناطة يحرم رايو فايكانو من الفوز الأول في 2022


لحساب الجولة ذاتها، حرم غرناطة ضيفه رايو فايكانو من تذوق طعم الفوز الأول في عام 2022 بتعادل قاتل 2-2، بينما فرض قادش التعادل السلبي (0-0) على مضيفه فالنسيا.

وعلى ملعب "لوس كارمينيس"، تقدم الفريق المدريدي في النتيجة أولا في الشوط الأول بثنائية الإسبانيين أليخاندرو كاتينا وسيرخيو غوارديولا في الدقيقتين 6 و17 على الترتيب.

وبداية من الدقيقة 51، لعب فايكانو منقوصا من لاعب بطرد سانتي كوميسانا في غضون دقيقتين ببطاقتين صفراوين. استغل أصحاب الأرض هذا النقص ليذللوا الفارق في الدقيقة 67 عن طريق الإسباني خورخي مولينا.

ثم بعدها بـ6 دقائق، غادر لاعب آخر من فايكانو مطرودا ببطاقتين صفراوين أيضا، وهو أندوني إيراولا. لم يستغل غرناطة هذا التفوق إلا مع الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء سجلها الإسباني لويس ميا. وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، حيث أصبح رصيد الفريق الأندلسي 29 نقطة يحتل بها المركز الـ16.

في المقابل، فشل فايكانو في حصد أي انتصار للجولة الـ11 على التوالي؛ إذ إن آخر فوز له يعود إلى ديسمبر/ كانون الأول الماضي بثنائية نظيفة على حساب ديبورتيفو ألافيس. وأصبح رصيد فاييكانو 33 نقطة في المركز الـ13، مع مباراة مؤجلة.

وفي مباراة أخرى، خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي حل فيه قادش ضيفا على فالنسيا على ملعب "ميستايا". ورفع "الخفافيش" رصيدهم إلى 41 نقطة في المركز التاسع، مقابل 28 نقطة لقادش في المركز الـ17. 

ريال بيتيس يستعيد توازنه في الليغا برباعية في شباك أوساسونا


وفي مباراة رابعة، عاد ريال بيتيس لدرب الانتصارات في الليغا بفوزه الكبير على ضيفه أوساسونا (4-1)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "بينيتو فيامارين" أمسية الأحد 3 أبريل.

ودخل الفريق الأندلسي للاستراحة متفوقا بأفضلية الهدفين اللذين سجلهما الإسباني خوان ميغيل خيمينيز "خوانمي" في الدقيقتين 34 و45+1. وقلص الضيوف الفارق بحلول الدقيقة 65 بهدف الكرواتي أنتي بوديمير.

وظلت المباراة معلقة حتى قبل نهايتها بـ8 دقائق، عندما منح لاعب الوسط البرتغالي الدولي ويليام كارفاليو الأريحية لبيتيس بالهدف الثالث الذي أنهى المباراة "إكلينيكيا". ثم بعدها بـ6 دقائق اختتم الإسباني أليكس مورينو رباعية بيتيس.

وبهذا الفوز الكبير يعود فريق المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني لسكة الانتصارات بعد التعادل سلبيا في الجولة الأخيرة قبل التوقف الدولي أمام سيلتا فيغو، وهو الفوز الـ16 للفريق في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2021-22.

ورفع بيتيس رصيده إلى 53 نقطة يحافظ بها على وجوده في منطقة المقاعد الأوروبية، وتحديدا المركز الخامس. في المقابل، تكبد أوساسونا خسارته الثالثة خلال آخر 5 مباريات، الـ12 في الدوري الإسباني هذا الموسم. وتجمد رصيد فريق مدينة بامبلونا عند 38 نقطة في المركز العاشر مؤقتا. 
 

أتلتيك بيلباو يواصل السباق على المراكز الأوروبية بالفوز على إلتشي 


وفي لقاء آخر بالجولة ذاتها، واصل أتلتيك بيلباو السباق على مركز في البطولات الأوروبية؛ بفوزه الأحد 2-1 على ضيفه إلتشي على ملعب "سان ماميس".

سجل لأصحاب الأرض الإسبانيان ألكس بيرنغوير وأسيير فيلاليبري، بينما سجل للضيوف الإسباني جوسان بوماريس، في نتيجة تجعل إلتشي على بعد ست نقاط من منطقة الهبوط.

وتقدم بيرنغوير لبيلباو (ق 33) وأضاف فيلاليبري الهدف الثاني للروخيبلانكوس (ق 85)، بينما قلص بوماريس الفارق بتسديد قوية ليسجل هدف إلتشي (ق 92). وبهذا الفوز رفع بيلباو رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد إلتشي في المركز الـ14 برصيد 32 نقطة. 

شارك: