برشلونة يدرس خيار بيع فاتي

تاريخ النشر:
2022-12-24 20:00
-
آخر تعديل:
2022-12-24 23:23
أرشيفية - الإسباني أنسو فاتي لاعب نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة يدرس خيار الاستغناء عن خدمات مهاجمه الإسباني أنسو فاتي، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك لإنعاش خزينة النادي في ظل تراجع مستويات اللاعب في الفترة الماضية.

وقال موقع "فوتبول إسبانيا" إن إدارة برشلونة تدرس فكرة بيع فاتي في الميركاتو الصيفي المقبل لأحد الأندية التي ترغب في ضمه مقابل 60 مليون يورو، بسبب المشكلات المالية التي يعاني منها النادي.

وسبق لنادي برشلونة اتخاذ العديد من الإجراءات الإدارية والاقتصادية لرفع موارده المالية، لكنه ما زال يواجه صعوبة في موازنة الحسابات والتخلص من العجز المالي، ما جعل الإدارة تدرس خيار بيع بعض النجوم الذين لا يلعبون أدوارًا أساسية في تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

وشارك فاتي (20 عامًا) مع برشلونة في 21 مباراة في كل المسابقات خلال الموسم الحالي، لكنه اكتفى بالظهور بشكل أساسي في 5 مناسبات فقط منها 3 مرات في الدوري الإسباني ومرتان في دوري أبطال أوروبا، في حين سجل 3 أهداف فقط، في رقم متواضع للغاية بالنسبة للاعب الذي كانت جماهير النادي تنتظر منه الكثير.

وإلى جانب مشاركاته العديدة بديلًا مع برشلونة في الموسم الحالي، شارك فاتي في مباراتين فقط من أصل 4 مع المنتخب الإسباني في كأس العالم قطر 2022، واكتفى بلعب 23 دقيقة في كل مباراة، ما يؤكد أن اللاعب ليس في أفضل مستوياته، وفقد الكثير من بريقه بسبب الإصابات التي لاحقته في العام الماضي.

وشارك فاتي لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2019 حين كان في سن الـ16 عامًا، لكن كثرة إصاباته جعلته يفقد الكثير من مستواه الفني والبدني، ليصبح لاعبًا ثانويًا في خطط المدرب تشافي، ويواجه حاليًا شبح الرحيل عن نادي برشلونة الذي تخرّج من مدرسته "لاماسيا" منذ عام 2012 حين انتقل إليه قادمًا من نادي إشبيلية.

شارك: