برشلونة يعلن رسميًا تعاقده مع الألماني إيلكاي غوندوغان

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-26 11:42
الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان ينضم رسميًا إلى صفوف برشلونة (fcbarcelona.cat)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، صباح اليوم الإثنين 26 يونيو/ حزيران، في بيان رسمي له، عن تعاقده مع الدولي الألماني، إيلكاي غوندوغان في صفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ليكون بذلك أولى صفقات النادي الكتالوني هذا الصيف. 

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي: "توصل نادي برشلونة وإيلكاي غوندوغان إلى اتفاق بشأن ضم لاعب مانشستر سيتي لنادينا بعقد مدة موسمين حتى 30 يونيو 2025".

غوندوغان ينضم إلى برشلونة

وأوضح النادي الكتالوني في بيانه أنّ عقد غوندوغان تضمن شرطًا جزائيًا قدره 400 مليون يورو، كما أنّه يملك خيار التمديد لمدة موسمين إضافيين.

ولم يكشف برشلونة عن رقم قميص غوندوغان، حيث أشار بطل الدوري الإسباني أنه سيُعلن لاحقًا تفاصيل تقديمه للجماهير ووسائل الإعلام، ومن ضمنها رقم اللاعب مع النادي الكتالوني.

وكان غوندوغان قد انضم إلى مانشستر سيتي عام 2016، برغبة من المدرب الإسباني بيب غوارديولا، قادمًا من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ومنذ ذلك الحين أصبح إيلكاي أحد أعمدة الفريق الأساسية التي لا غنى عنها؛ سواء بصفته قائدًا، أو رمزًا للثلاثية التي حققها "السيتيزنز" في الموسم 2022-23.

وشارك النجم الألماني، البالغ من العمر 32 عامًا، في 51 مباراة مع السيتي في الموسم المُنتهي، وسجّل خلالها 11 هدفًا ومنح 7 تمريرات حاسمة، وكان صاحب الثنائية التي منحت الفريق التفوق على يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومنذ انضمامه إلى الفريق السماوي موسم 2016-17 قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، خاض غوندوغان 304 مباريات في جميع المسابقات سجل خلالها 60 هدفًا ومنح 40 تمريرة حاسمة.

جدير بالذكر أن غوندوغان تلقى عروضًا مغريةً جدًا من أندية الدوري السعودي، حيث ذكرت تقارير صحفية أن ناديي الهلال والاتحاد تقدما بعرضٍ للتعاقد مع اللاعب، بالإضافة لأرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان.

شارك: