برشلونة يعلن رسميا ضم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ

2022-02-02 18:31
الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ ينضم إلى برشلونة حتى عام 2025 (twitter/FCBarcelona_cat))
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء 2 فبراير/شباط، بشكل رسمي، تعاقده مع النجم الغابوني بييرإيمريك أوباميانغ، قائد وهداف فريق أرسنال الإنجليزي، وذلك بعد أن أتم البارسا ولاعبه الجديد الاتفاق في الساعات الأخيرة قبيل إغلاق الميركاتو الشتوي منتصف ليلة الاثنين 31 يناير/ كانون الثاني.

وسيمتد تعاقد اللاعب الغابوني مع برشلونة حتى صيف العام 2025، مع خيار إمكانية إنهاء مدة التعاقد في 30 يونيو 2023، وبشرط جزائي تبلغ قيمته 100 مليون يورو. واختار برشلونة التعاقد مع أوباميانغ بعد أن تعثرت، قبل أيام، الصفقة التي كان يريدها المدرب تشافي بقدوم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، حيث رفض ناديه الحالي يوفنتوس الموافقة على رحيله رغم تعزيز خط هجومه بصفقتين مهمتين.

برشلونة أتم الاتفاق مع أوباميانغ قبيل إغلاق الميركاتو الشتوي 

وأكدت مصادر أن صفقة أوباميانغ ظلت معرضة للفشل حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يجتمع برشلونة معه قبل أيام لإتمام الاتفاق دون علم ناديه الإنجليزي، الأمر الذي رفضه الفريق اللندني وكاد يوقف الصفقة قبل أن يفرج عن لاعبه "المنبوذ" للتخلص من راتبه المرتفع، حسب مراقبين.

وأجرى بعدها الهداف الغابوني الفحوص الطبية الروتينية بعد تأجيلها سابقا بسبب تعثر المفاوضات، قبل أن يصل رفقة وكيل أعماله ووالده إلى مكاتب نادي برشلونة تمهيدا للتقديم الرسمي، إلا أن برشلونة أخر الإعلان رسميا حتى بعد إغلاق باب التعاقدات، بانتظار أن ينهي أوباميانغ الترتيبات الأخيرة مع ناديه السابق أرسنال وخصوصا فيما يخص متعلقاته المادية.

موسم صعب عاشه أوباميانغ رفقة أرسنال في الدوري الإنجليزي

وعاش أوباميانغ موسما صعبا، حيث تحول من قائد وهداف رئيسي نهاية الموسم الماضي، حين كان السبب الرئيس في تتويج "الغانرز" بلقبي كأس الاتحاد والدرع الخيرية، تحول إلى "مبنوذ" من قبل المدرب مايكل أرتيتا الذي أخرجه من حساباته نهائيا.

وشارك أوباميانغ في 15 مباراة فقط، ورغم ذلك فقد سجل 7 أهداف مع أرسنال، وأمضى معظم الوقت على المدرجات على الرغم من راتبه المرتفع، وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن الهداف الغابوني، تخلى عن رواتبه المتبقية والبالغة 30 مليون يورو من أجل إنهاء ارتباطه مع الأرسنال.

أوباميانغ يشارك في تدريبات برشلونة وسيتم تسجيله في الدوري الأوروبي

وأظهرت صور نشرتها العديد من الصحف الإسبانية أن أوباميانغ، قد انخرط اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء في تدريبات البارسا، من أجل المشاركة معه في بقية مشواره المحلي والأوروبي هذا الموسم، حيث أكدت كل المصادر أن برشلونة سيقوم بتسجيل المهاجم الغابوني إلى جانب الإسبانيين، أداما تراوري وفيران توريس في لائحة الفريق للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وتسمح قوانين الاتحاد الأوروبي UEFA بتسجيل ثلاثة لاعبين جدد لأي فريق بعد الميركاتو الشتوي، وبما أن برشلونة تعاقد مع أربعة لاعبين وقام بتصعيد بعض النجوم من الفريق الثاني، فسيتم اقتصار تحديث اللائحة على الثلاثي الجديد، بينما سيتم التغاضي عن البرازيلي داني ألفيش والمغربي عبد الصمد الزلزولي اللذين يعتبران من اللاعبين المهمين في تشكيلة تشافي خلال الفترة الماضية.

شارك: