برشلونة يضع خطة للتخلص من كابوس الرواتب

تاريخ النشر:
2023-03-27 15:44
الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اجتمعت إدارة برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا، برفقة عدد من المسؤولين الرياضيين والاقتصاديين، بهدف خفض سلم الرواتب لدى لاعبي كرة القدم، بالإضافة إلى السير في الاتجاه ذاته مع فريق كرة السلة التابع للنادي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة يرغب في خفض كتلة الرواتب بفريق كرة القدم بنحو 200 مليون يورو حيث يبلغ الرقم حاليًا 648 مليون يورو، ويأمل النادي في خفضه ليصل إلى 450 مليون يورو تقريبًا، حيث تأمل الإدارة في الأسابيع المقبلة حسم هذا الملف بحيث تذهب إلى سوق الانتقالات الصيفية بلا أي عوائق. 

اجتماع هام داخل برشلونة من أجل ضبط الميزانية

وتخشى الإدارة من صعوبة التوقيع مع صفقات جديدة بالإضافة إلى رفض تسجيل وتجديد عدد من العقود في مقدمتها عقد غافي بايز ورونالد أراوخو وأليخاندرو بالدي وماركوس ألونسو وسيرجي روبرتو إذا لم تخفض كتلة الرواتب.

ويهدف النادي إلى خفض رواتب اللاعبين مع مراعاة حصول الأسماء المؤثرة على ما تستحقه من أموال في الوقت الذي أشارت فيه تقارير صحفية إلى إمكانية عودة ليونيل ميسي إلى صفوف ناديه السابق، وهو ما يحتاج بعض التضحيات بشأن الميزانية.

وتسعى إدارة برشلونة في الوقت نفسه لتجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي ينتهي في يونيو/ حزيران 2024، علمًا أن ديمبيلي يُعد من العناصر الرئيسية التي يعتمد عليها الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق.

شارك: