برشلونة يدك إشبيلية بثلاثية.. ويستمر في مطاردة ريال مدريد

2022-09-04 00:16
من احتفال لاعبي برشلونة بهدف ليفاندوفسكي في شباك إشبيلية ببطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دكَّ برشلونة شباك مستضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على أرضية ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، مساء يوم السبت 3 سبتمبر/ أيلول، ضمن إطار الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني 2022-23.

وتمكَّن الجناح البرازيلي رافينيا من افتتاح النتيجة للفريق الضيف عند الدقيقة 21' من زمن اللقاء، بعد متابعة جيدة لكرة مرتدة من أحد مدافعي إشبيلية.

وضاعف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة للبلوغرانا، بطريقة رائعة على الطائر قبل 9 دقائق على نهاية الشوط الأول، مستغلًا تمريرة زميله جول كوندي، لتنتهي الفترة الأولى بتقدم برشلونة (2-0).

في الشوط الثاني، وبعد مرور 5 دقائق، وقَّع المدافع الإسباني إريك غارسيا على هدف برشونة الثالث، بعدما تابع عرضية كوندي التي وضعته أمام المرمى خاليًا.

بهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر ريال مدريد بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند نقطة واحدة في المركز الـ17 (الرابع من القاع).

ريال مدريد ينهي عقدة بيتيس

ولحساب نفس الجولة، حقق ريال مدريد انتصارًا هامًا على حساب ضيفه ريال بيتيس (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ميدان "سانتياغو برنابيو".

وافتتح ريال مدريد التسجيل مبكرًا عن طريق الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، عند مطلع الدقيقة 12'، وذلك بعدما استغل تمريرة رائعة من زميله دافيد ألابا، ليجد نفسه في موقف انفراد بالمرمى، ويضع الكرة ببراعة من فوق حارس مرمى ريال بيتيس، روي سيلفا.

وعادل الضيوف النتيجة عند حدود الدقيقة 17'، بجهود الجناح الإسباني سيرخيو كاناليس، بعدما استقبل تمريرة متقنة من بورخا إغليسياس، ليسدد من بين قدمي حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا.

لكن أصحاب الأرض رفضوا الخضوع لنتيجة التعادل، بعدما تمكَّن البرازيلي، رودريغو من إحراز هدف التقدم (2-1) في الدقيقة 65'، بعدما استفاد من تمريرة زميله فيديريكو فالفيردي، ليسدد الكرة مباشرةً في الشباك، وينهي الفريق الملكي بذلك عقدةً استمرت 5 سنوات، لم ينجح خلالها في التغلب على بيتيس حينما يلتقي الفريقان في ملعب الريال.

بعد هذا الفوز، انفرد ريال مدريد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني بـ12 نقطة، بينما توقف رصيد ريال بيتيس عند 9 نقاط في المركز الثالث.

أتلتيكو مدريد يتعادل إيجابيًّا مع ريال سوسيداد

وفي مباراة أخرى، تعادل أتلتيكو مدريد بهدف لمثله مع مستضيفه ريال سوسيداد، في المباراة التي احتضنها ملعب "ريالي أرينا".

وسجَّل المهاجم الإسباني، ألفارو موراتا، الهدف الافتتاحي للمباراة، مبكرًا، وتحديدًا بعد مرور 5 دقائق من بدايتها، وذلك من خلال متابعة جيدة للكرة المرتدة من حارس مرمى ريال سوسيداد، أليكس روميرو.

وعادل المهاجم النيجري، عمر صادق، النتيجة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 55' من زمن اللقاء، عن طريق رأسية قوية سكنت شباك أتلتيكو مدريد، مستغلًا عرضيةً رائعةً من الشاب الفرنسي محمد علي شو.

بعد هذا التعادل، وصل أتلتيكو مدريد إلى النقطة السابعة في المركز السادس، بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد صاحب المركز الثامن.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: