برشلونة يتوصّل لاتفاق رعاية بـ75 مليون يورو سنويًا

2022-02-08 21:29
منصة سبوتيفاي ستكون الراعي الجديد لقميص برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توصّل نادي برشلونة الإسباني إلى اتفاق مع منصة سبوتيفاي الموسيقية مقابل 75 مليون يورو سنويا لرعاية صدر قمصان الفريق الأول للرجال والسيدات وقمصان التدريبات وحقوق التسمية الخاصة بالكامب نو حتى عام 2025، ووفقًا لما توصلت إليه وكالة (إفي) من مصادر التفاوض سيكون الإعلان الرسمي عن الاتفاقية قريبًا.


وكان العرض الأول من المنصة الموسيقية الذي تلقاه النادي الكتالوني أقل بكثير من 60 مليون يورو، وشمل صدر قميص الفريق الأول للرجال، ومن ثم كان الحل لزيادة العرض هو تضمين حقوق أخرى.

منصة سبوتيفاي تنال حقوق التسمية الخاصة بملعب برشلونة "كامب نو"


وينوي نادي برشلونة التنازل عن "حقوق التسمية" الخاصة بملعبه التاريخي "كامب نو"، لمصلحة سبوتيفاي لمدة ثلاث سنوات، والتي وفقا للتوقعات يتبقّى على استكمالها، إعادة هيكلة معقل فريق برشلونة. وقد يسعى النادي في عام 2025 إلى الحصول على عرض أفضل لهذه الأصول في ظل الانتهاء من المشروع.


وكان الاتفاق مع سبوتيفاي بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير في العلاقة بين رئيس النادي، جوان لابورتا، والمدير العام للنادي، فيران ريفرتر، الذي استقال من منصبه. وكانت الثقة بين الاثنين تتدهور منذ أشهر بسبب خلافات حول بعض القرارات المتعلقة بالنادي.

نادي برشلونة يعلن استقالة المدير العام للنادي فيران ريفرتر

اتفاقية رعاية سبوتيفاي لبرشلونة ستحلّ إحدى المشكلات الكبرى في النادي


وسيحل الاتفاق مع سبوتيفاي إحدى المشكلات الكبرى التي كان يواجهها برشلونة، بعد تجاوزه المهلة التي حددتها شركة (نايكي) لإبلاغها بالجهة الراعية للقميص (من الأمام) للموسم المقبل، بمجرد معرفة أن شركة (راكوتين) لن تمدد اتفاقها إلى ما بعد 30 يونيو/ حزيران 2022.


وسيكون التحدي القادم في مجال الرعاية هو العثور على علامة تجارية للكم الأيسر للقميص، وذلك بعد أن تخلت شركة بيكو (Beko) عن هذا الامتياز الصيف الماضي، والذي دفعت مقابله 9 ملايين يورو.


ويشار إلى أن العروض الأكثر إثارة من الناحية الاقتصادية جاءت من شركات العملات المشفرة، وهو قطاع يتمتع بقدرة استثمارية كبرى، لكن مجلس إدارة لابورتا متردد في التفاعل مع قطاع يراه غير أخلاقي بالدرجة الكافية، ولا يتماشى مع قيم نادي برشلونة.

شارك: