برشلونة يتعثر في الديربي أمام إسبانيول

2022-12-31 21:42
لقطة من مواجهة برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول على وقع نتيجة التعادل (1-1)، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، بملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني "لاليغا"، والذي استأنف نشاطه هذا الأسبوع، بعد توقف استمر أكثر من شهر بسبب نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبهذه النتيجة، التحق برشلونة بريال مدريد الفائز أمس أمام بلد الوليد (2-0)، في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 38 نقطة لكل منهما، فيما ارتقى نادي إسبانيول إلى المركز الـ16 برصيد 13 نقطة.

وقبل انطلاق الديربي الكتالوني، وقف الجميع بملعب كامب نو، دقيقة صمت على رحيل الأسطورة البرازيلية والعالمية بيليه، عرفانًا بما قدّمه "الجوهرة السمراء" لكرة القدم.

وسيطر نادي برشلونة على مجريات الشوط الأول، حيث تمكن ماركوس ألونسو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ7 من زمن اللقاء، فيما عجز النادي عن إضافة الهدف الثاني رغم الفرص المتاحة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تعرّض اللاعب غافي لإصابة عضلية اضطرته إلى مغادرة أرضية الميدان في الدقيقة الـ53، ودخل مكانه زميله سيرجيو بوسكيتس.

وتمكن إسبانيول من إدراك التعادل، في الدقيقة الـ73 بتوقيع اللاعب خوسيلو، عن طريق ركلة جزاء، وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كل من الإسباني جوردي ألبا من جانب برشلونة في الدقيقة الـ78 والبرازيلي فينيسيوس سوزا من جانب إسبانيول في الدقيقة الـ81.

وعلى الرغم من طرده، حقق جوردي ألبا رقمًا مميزًا، وذلك وفقًا لإحصائيات شبكة "أوبتا"، حيث باتت في حوزة الدولي الإسباني 300 مباراة في الدوري الإسباني مع نادي برشلونة، منها 277 مباراة أساسيًّا، علمًا أن 11 لاعبًا فقط وصلوا سابقًا إلى هذا الرقم مع الفريق الكتالوني في "الليغا".

رقم مميز لجوردي ألبا في ديربي كتالونيا

سوسيداد يستعيد المركز الثالث

ولحساب الجولة ذاتها من الدوري الإسباني، استعاد ريال سوسيداد المركز الثالث من أتلتيكو مدريد بانتصاره على أوساسونا 2-0، بينما خطف فياريال الفوز بنتيجة 2-1 على حساب فالنسيا.

ونجح ريال سوسيداد في استئناف مباريات "الليغا" بتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعد هزيمتين وتعادل، على حساب أوساسونا في ملعب أنويتا.

وسجل هدفي سوسيداد كل من برايس مينديز في الدقيقة الـ22 وألكسندر سورلوث في الدقيقة الـ64، ليواصل لاعبو المدرب إيمانول ألخواسيل تقديم أنفسهم بثوب "الحصان الأسود" للبطولة.

ريال سوسيداد "الحصان الأسود" في الدوري الإسباني هذا الموسم 

وبهذا الانتصار رفع الفريق "الباسكي" رصيده إلى 29 نقطة، منفردًا بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الذي تراجع للترتيب الرابع، والذي كان قد فاز بالأمس بنفس النتيجة على إلتشي ضمن نفس المجموعة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 23 نقطة بعدما تلقى الهزيمة الثانية له بعد أربع جولات حقق خلالها الانتصار في ثلاث مناسبات والتعادل في أخرى.

في المقابل نجح فياريال في تحويل تأخره بهدفٍ إلى انتصار ثمين على حساب ضيفه فالنسيا بملعب لا سيراميكا.

وبعد تقدم الأوروغواياني إدينسون كافاني لفالنسيا في الدقيقة الـ21، تمكن النيجيري سامويل شوكويزي من إدراك التعادل لـ"الغواصات الصفراء" في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.

فوز ثمين لفياريال أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

وفي الشوط الثاني تبارى الفريقان على تسجيل هدفٍ ثانٍ، ليخطف الهدف اللاعب الأرجنتيني خوان فويث من رأسية في الدقيقة الـ89.

ورفع فياريال رصيده إلى 24 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع، بينما تجمد رصيد "الخفافيش" عند 19 نقطة في المركز العاشر.

شارك: