برشلونة يتصدّر الدوري الإسباني مؤقتاً في ليلة وداع بيكيه

2022-11-06 02:56
لاعبو برشلونة يودعون جيرارد بيكيه (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ودَّع جمهور برشلونة، الذي احتشد في مدرجات ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، أسطورته ومدافعه جيرارد بيكيه الذي قرر الاعتزال بأفضل طريقة ممكنة من خلال الفوز على ضيفه ألميريا بهدفين دون رد، ضمن الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإسباني 2022-23.

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة بصدارة الدوري الإسباني 2022-23، بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يلعب بضيافة رايو فايكانو الإثنين المقبل، فيما تجمد رصيد ألميريا عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة إثر لمسة يد للمدافع البرازيلي كايكي داخل المنطقة، وانبرى لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكنه سددها بالقائم في الدقيقة (7).

وفي مطلع الشوط الثاني.. نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عندما تلقى الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي كرة أمامية طويلة من سيرجيو بوسكيتس، وراوغ مدافعَين قبل أن يسددها زاحفة بيسراه لتستقر الشباك في الدقيقة (48).

وأضاف برشلونة الهدف الثاني عندما مرر خوردي ألبا باتجاه البديل أنسو فاتي الذي حلّ بدلاً من فيران توريس فأطلقها قوية، تصدى لها الحارس فرناندو مارتينيس من دون أن يلتقطها ليتابعها الهولندي فرانك دي يونغ المتربص داخل الشباك في الدقيقة (62).

وخرج بيكيه وسط وقوف الجمهور تحية له في الدقيقة (84) والدموع تنهمر من عينيه، وحلّ بدلاً منه المدافع الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن.

وخاض بيكيه 616 مباراة بألوان برشلونة، وهو خامس اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات في صفوف الفريق الكاتالوني، علمًا أنّ الرقم القياسي بحوزة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي حاليًا، بـ778 مباراة.

وحمل بيكيه شارة القائد في مباراته الوداعية تقديراً لخدماته، وقد دخل الملعب وسط استقبال رائع من جمهور البلوغرانا، وتُوج مع برشلونة بجميع الألقاب المحلية في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا قاريًا، وعالميًا كأس العالم للأندية، ومع منتخب إسبانيا فاز بكأس العالم وكأس أمم أوروبا.

شارك: