إلياس أخوماش يُواجه العنصرية في إسبانيا بسبب لامين يامال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
إلياس أخوماش مع زميله إلياس بن الصغير في تدريبات منتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُواجه الدولي المغربي إلياس أخوماش لاعب نادي فياريال الإسباني، موجةً من العنصرية في إسبانيا بعد مواجهة فريقه أمام برشلونة، في الأسبوع السادس من الدوري الإسباني.

وعرفت المواجهة مشاركة أخوماش من جانب الغواصات الصفراء، ولامين يامال ذي الأصول المغربية نجم منتخب إسبانيا برفقة ناديه برشلونة الذي فاز بالمباراة بنتيجة 5-1.

ووجه بعض جماهير نادي برشلونة، إهانات عنصرية إلى اللاعب إلياس أخوماش بسبب تدخله على لامين يامال في آخر دقائق المباراة، ما تم تفسيره على أنه تدخل "عنيف ومقصود" كون يامال اختار تمثيل إسبانيا على حساب المغرب.

إلياس أخوماش يُواجه العنصرية في إسبانيا بسبب لامين يامال

نقلت تقارير إعلامية إسبانية، بينها صحيفة "okdiaro" غضب الجماهير المغربية بسبب الإهانات العنصرية التي طالت أخوماش. وأبرزت الصحيفة أن الجمهور المغربي أعرب عن قلقه حيال بعض مشجعي برشلونة، الذين هاجموا إلياس أخوماش بعبارات عنصرية عقب تدخله القوي، واصطدامه مع لامين يامال في آخر دقائق المباراة.

وذكرت الصحيفة أن بعض الجماهير المحسوبة على النادي الكتالوني، رددت عبارات عنصرية ضد إلياس أخوماش، ما أثار قلق اللاعب المغربي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن بعض جماهير برشلونة رددوا عبارات عنصرية في حق أخوماش، من قبيل "اذهب إلى المغرب ولا تعد أيها الجزار" أو "الحسد يقتل"، في هجومها على اللاعب المغربي.

وقام أخوماش بتدخل قوي على اللاعب الشاب، لامين يامال، علمًا أن اللاعبين تجمعهما علاقة صداقة باللعب معًا في أكاديمية برشلونة قبل أعوام.

وكان يامال قد واجه موجة غضب كبيرة من الجمهور المغربي، بعد اختياره إسبانيا، والعكس حدث مع إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الذي اختار المغرب على حساب إسبانيا.

وقالت جدة يامال في تصريحات إعلامية قبل أيام، إن يامال إسباني ويبقى حرًا في اختياره، بعدما وُلِد ونشأ في إسبانيا.

شارك: