بعد إصابة تير شتيغن | حراسة مرمى برشلونة من سيئ إلى أسوأ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-23
حارس مرمى برشلونة تير شتيغن (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى موسم مارك أندريه تير شتيغن مع برشلونة بعد إصابته بقطع في أربطة الركبة وخضوعه لعملية جراحية عاجلة، ما يذهب بمركز حراسة مرمى البلوغرانا من سيئ إلى أسوأ، بعد 5 جولات من انطلاقة موسم الليغا الجديد.

أصيب شتيغن في انتصار برشلونة العريض خارج قواعده على فياريال 5-1 الأحد، وخرج في الرمق الأخير من الشوط الأول من ملعب لا سيراميكا محمولًا عن نقالة طبية، ليحل بدلًا منه حارس المرمى الشاب إيناكي بينا.

برشلونة حقق انطلاقة نقطية مثالية بالعلامة الكاملة بخمسة انتصارات من خمس جولات، ومع ذلك لا يمكن وصف الفريق نفسه بالمثالي، إذ لا يزال مركز حراسة المرمى نقطة ضعف واضحة، بوجود شتيغن أو بدونه.

تير شتيغن يترك حراسة برشلونة من سيئ إلى أسوأ

من المُلاحظ أن برشلونة عانى من أخطاء تير شتيغن في المواسم السابقة، ومع بداية الموسم الحالي واصل الحارس الألماني هفواته القاتلة، وكان آخرها في الهزيمة أمام موناكو 1-2 بالجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا.



من أصل 7 مباريات خاضها برشلونة في الموسم الحالي، حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة، وهو رقم كارثي لفريق من المفترض أنه سينافس على لقب الدوري الإسباني، بل الأدهى أن تير شتيغن واجه 20 تصويبة وسكن مرماه 7 منهم.

هذا معناه أنه من كل 3 تصويبات على الحارس الألماني، تدخل واحدة إلى المرمى.

لكن الرقم الأكثر كارثية، أن شتيغن منع 0.65 هدف ضد مرماه فقط خلال 7 مباريات، وهي نسبة مُحبِطة أيضًا.

تير شتيغن
حارس مرمى برشلونة تير شتيغن مصابًا أمام فياريال (Getty)


من يخلف شتيغن في برشلونة؟

بالنظر إل الخيارات المتاحة في قائمة برشلونة، فإن الأمور ستسير من سيئ إلى أسوأ، عندما تعلم أن لدى الفريق 3 أسماء وهم الإسباني إيناكي بينا ( عامًا) ومواطنه أندير إسترالاغا (20 عامًا) والأمريكي دييغو كوتشن (18 عامًا).

بينا تحديدًا له أخطاء بالجملة ولا يُعتد به كحارس مرمى أساسي في فريق بحجم برشلونة، فيما لا يزال الثنائي إسترالاغا وكوتشن في مرحلة المراهقة الرياضية، ولم يحظيا بأي فرص كبيرة ويفتقدان إلى الخبرات اللازمة.  

فضلًا عن أخطائه التي أدت إلى أهداف، فإن أرقام بينا مع برشلونة كارثية بمعنى الكلمة، فقد استقبل 39 هدفًا من 23 مباراة مع الفريق خلال الموسمين الماضيين، وتسبب في 4 أهداف بطريقة مباشرة وغير مباشرة ضد مرماه.

مباراةهدف سكن شباكهشباك نظيفةأخطاء أدت إلى أهداف
233954

هذا سيترك البارسا أمام حل محتمل وهو التعاقد مع حارس مرمى بشكل فوري، وفقًا للوائح الليغا التي تسمح للفرق التي يغيب لاعبوها لفترات طويلة للإصابة، بالتعاقد مع لاعب بديل، وهنا يبرز اسم حارس مرمى ريال مدريد السابق، الكوستاريكي كيلور نافاس، غير المرتبط بنادٍ في الوقت الحالي.

الحل الأخير  لبرشلونة هو الانتظار حتى موعد سوق الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني 2025، والتعاقد مع حارس مرمى بدلًا من تير شتيغن الذي من المتوقع بشدة أن يكون موسمه انتهى تمامًا، وفق وسائل إعلام إسبانية موثوقة.

شارك: