برشلونة يتخطى بيتيس ويضرب موعدًا مع الريال في نهائي السوبر

2023-01-13 01:44
احتفال لاعبي برشلونة بالفوز على ريال بيتيس في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز برشلونة على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4-2) عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل (2-2)، اليوم الخميس، في مباراة نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، التي أُقيمت على ملعب "الملك فهد" بالعاصمة السعودية الرياض، ليبلغ البلوغرانا نهائي البطولة ويضرب موعدا مع غريمه ريال مدريد في النهائي.

ودخل لاعبو برشلونة بقوة في مجريات المواجهة، وتمكن متوسط الميدان بيدري من تسجيل هدف في الدقيقة (23)، لكن الحكم رفضه بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الكشف نصف الآلي عن التسلل، ليتأكد أن مسجل الهدف كان في وضع متسلل.

وتواصل المد الهجومي للبلوغرانا، ليتمكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (40) من تسجيل الهدف الأول بعدما وصلته كرة من الفرنسي عثمان ديمبيلي؛ إذ سدد في الأولى وردها المدافع، قبل أن تتهيأ الكرة أمامه من جديد وينجح في تسديدها نحو المرمى معلنا تقدم فريقه.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو بيتيس معادلة النتيجة، وكثفوا من حملاتهم الهجومية، لا سيما عن طريق الفرنسي نبيل فقير، الذي كان قريبا من التسجيل في مناسبتين، قبل أن ينجح في هز شباك أندري تير شتيغن بتسديدة يسارية قوية عند الدقيقة (77) بعدما استلم تمريرة من زميله البرازيلي لويز إنريكي.

وعاد ليفاندوفسكي إلى زيارة شباك بيتيس في الدقيقة (81)، لكن حكم المواجهة رفض الهدف بعد مراجعة الفيديو، وتأكد من وجود البولندي في وضع متسلل قبل تسجيله للهدف، ليبقى التعادل يسود المواجهة إلى غاية نهاية الوقت الأصلي، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وعرفت بداية الشوط الإضافي الأول تسجيل برشلونة للهدف الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة (93) عن طريق أنسو فاتي، لكن لورن مورون عادل النتيجة لبيتيس في الدقيقة 101؛ معيدا المواجهة مرة أخرى إلى نقطة الصفر. وأكمل بيتيس المواجهة بعشرة لاعبين عقب طرد المكسيكي أندريس غواردادو في الدقيقة (119) إثر جمعه لبطاقتين صفراوين.

وحسمت ركلات الترجيح هوية الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية، ونجح حارس برشلونة شتيغن في صد ركلتين متتاليتين للاعبي بيتيس خوانمي وويليام كارفاليو، مقابل تسجيل لاعبي البارسا لركلاتهم الأربعة، ليضرب برشلونة موعدا مع ريال مدريد يوم الأحد المقبل على ملعب "الملك فهد" بالرياض في المباراة النهائية.

شارك: